رئيس التحرير
محمود المملوك

السيسي: واجهنا تحديات كبيرة خلال الفترة الماضية على جميع المستويات

السيسي
السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الدولة المصرية واجهت عنصرًا خفيًا يعمل على إفساد عقل  وعي الإنسان في مصر لمدة 90 عامًا. 

أضاف الرئيس السيسي، خلال حلقة نقاشية بعنوان "حقوق الإنسان.. الحاضر والمستقبل"، على هامش مؤتمر إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مصر، اليوم السبت، أن ثورة 2011 كانت شهادة وفاة للدولة المصرية، نتيجة التحديات التي واجهتها، متابعًا: “واجهنا تحيالت كبيرة خلال الفترة الماضية”.

تابع الرئيس السيسي: "واجهنا تحديات كبيرة في المجال الثقافي والاجتماعي والسياسي والديني والاقتصادي"، مضيفًا: "كلامى متغيرش، ومقولتش عيش حرية عدالة اجتماعية، أنا قلت إن أحداث 2011 كانت في تقديري إعلان شهادة وفاة للدولة المصرية".

استطرد الرئيس السيسي أن حركة التنمية الكبيرة هي الأساس للبناء عليه، مستائلًا: "كيف يمكن أن نتحدث عن ممارسات حقوقية حقيقية بين الطلاب دون البناء؟".

تابع الرئيس السيسي: "من يومين الأستاذ شريف عامر كان جايب ولي أمر من الهجرة غير الشرعية لطالب في الإعدادي.. تفتكر هذا الطالب تلقى تعليم جيد يفكر في الهروب خارج البلاد.. طالب يطلب من والده 25 ألف جنيه للهجرة غير الشرعية.. هل التعليم والإعلام والمؤسسات الدينية بالطريقة دي".

أكمل: "ما تم طرحه في الحلقة النقاشية هيكون مجرد كلام مقبول ومرتب.. الأهم تحويل الكلام إلى ممارسات فعلية".

استطرد الرئيس: "اتكلمت عن الخطاب الديني.. ولما قولت عن موضوع توثيق الطلاق هل أنا نشفت دماغي مع المؤسسة الدينية اللى رفضت ده.. لا.. تركت الموضوع يتفاعل مع المجتمع.. منعا للصدام.. احتراما لمنطق الزمن والتغيير".

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي تتضمن المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الانسان في الدولة، بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة ويحقق أهداف رؤية مصر 2030.