رئيس التحرير
محمود المملوك

الأسقفية: سلسلة لدراسة الكتاب المقدس للمساجين باللغتين العربية والإنجليزية

رئيس الاسقفية
رئيس الاسقفية

بدأ القس يشوع يعقوب، راعي خدمة السجون التابعة للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، سلسلة لدراسة الكتاب المقدس للمساجين تتناول بعض الموضوعات الروحية مثل الخطية والخلاص والغفران، حيث يقدم مجموعة من الأسئلة لحلها وتقديمها في الزيارة المقبلة، بالإضافة لتوزيع الهدايا التذكارية لهم وتشجيعهم.

كما تُقدَم هذه المسابقة باللغتين العربية والإنجليزية لتتناسب مع كل المسجونين، إذ واصلت الخدمة تقديم الدعم المعنوي وتسديد احتياجات المسجونين بمنطقة سجون القناطر الخيرية بعد فترة انقطاع بسبب فيروس كورونا.

أوضحت سناء جميل، منسقة خدمة السجون، في بيان صادر عن الكنيسة: "تقدم الكنيسة هذه الخدمة بالتنسيق مع وزارة الداخلية التي تتولى إصدار تصاريح الزيارات والسماح للسجناء بالصلاة الجماعية وإقامة الشعائر الدينية التي يقدمها القس يشوع بخيت راعي خدمة السجون شهريًا، ويترأس الدكتور سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، صلوات الأعياد.


منسقة خدمة السجون أكدت "تساعد الخدمة في تلبية الاحتياجات الجسدية من خلال تقديم مواد غذائية وملابس وتسديد الاحتياجات الروحية من خلال العظة الشهرية، إذ بدأت خدمة السجون في الكنيسة الأسقفية منذ أكثر من عشرين عامًا، وتُقدم الخدمة للرجال والنساء الأجانب نظرًا لعدم وجود من يعولهم من الأهل والأصدقاء في مصر".

تابعت مسئولة خدمة السجون: "يتراوح عدد السجناء الذين ترعاهم الكنيسة بين 150 إلى 200 سجين وسجينة كذلك ساعدت الكنيسة نحو 27 سجينًا للوصول إلى بلادهم بعد انتهاء مدة عقوبتهم"، مضيفة: "تقدم الخدمة للمسجونين الأجانب من دول مختلفة مثل الكاميرون، الصين، كولومبيا، الكونغو، بلجيكا، إنجلترا، إريتريا، أثيوبيا، غانا، كينيا، لبنان، نيجيريا، البيرو، روسيا، جنوب السودان، السودان، أوغندا، أمريكا وفنزويلا".