رئيس التحرير
محمود المملوك

الإحصاءات ترجح وصول عدد السكان إلى 102 مليون و500 ألف نسمة خلال شهر ونصف

زيادة سكانية
زيادة سكانية

قال جمال عبد المولى، مدير عام الإدارة العامة للإحصاءات الحيوية، إن معدل الزيادة السكانية يكون مليون نسمة في نحو 8 أشهر، مضيفًا أننا زدنا من شهر يوليو حتى الشهر الحالي سبتمبر، نحو 300 ألف نسمة، ليصل عدد السكان إلى 102 مليون و344 ألف نسمة.

أضاف مدير عام الإحصاءات الحيوية، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه من المتوقع أن يصل عدد سكان مصر إلى 102 مليون و500 ألف نسمة خلال شهر ونصف.

أقل نسبة زواج في الحاصلين على درجة جامعية عليا

علق عبد المولى على أقل نسبة زواج تأتي للحاصلين على درجات جامعية عليا تصل إلى 1% من نسبة المتزوجين خلال عام 2020، قائلا إن هذه النسبة تختص بالمؤهل الأعلى من الجامعي والمقصود الحاصلين على الماجستير والدكتوراه، وليس خريجي الجامعات.

مدير عام الإدارة العامة للإحصاءات الحيوية أكد أن الحاصل على الماجستير والدكتوراه يتلقى الدرجة العلمية خلال حياته الزوجية وهذا ما يفسر انخفاض النسبة، مؤكدًا أن بيانات الزواج والطلاق يتلقاها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء من المأذونين، ولا يتم إرفاق الأسباب للطلاق.

أوضح عبد المولى أن نسبة الزواج والطلاق تتأرجح من عام لآخر ففي عام 2019 زادت النسبة عن العام الذي يسبقه، أما عن عام 2020 فتراجعت النسبة، مشيرًا إلى ن النسبة قد تزيد أو تقل بنسبة من 5 - 6%. 

ويعد الجهاز المركزي إحصائية عن نسبة الزواج والطلاق في مصر، ومن ثم إصدار نشرة سنوية في شهر 6 من كل عام، لإظهار نسب الطلاق حتى نتلافى آثارها السلبية.

أحدث الإحصاءات عن عدد السكان في مصر

أعلنت الساعة السكانية، الموجودة أعلى مبنى الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم، وصول عدد سكان مصر بالداخل إلى 102 مليون و344 ألفًا و321 نسمة، وجاءت محافظة  القاهرة على رأس قائمة أعلى عشر محافظات من حيث عدد السكان، حيث بلغ عدد سكانها 10.2 مليون نسمة، وجاءت الجيزة في المرتبة الثانية 9.3 مليون نسمة، يليها محافظة الشرقية، بمعدل 7.7 مليون نسمة، وفي المرتبة الرابعة محافظة شمال سيناء بمعدل 486.5 ألف نسمة.

الساعة السكانية

مصر زادت ربع مليون نسمة خلال 50 يومًا

 الساعة السكانية الموجودة أعلى مبنى الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أعلنت وصول عدد سكان مصر بالداخل إلى 102 مليون و250 ألفًا و421 نسمة بزيادة قدرها ربع مليون نسمة خلال 50 يومًا، حيث سجل عدد سكان مصر 102 مليون نسمة في 5 يوليو من العام الجاري.