الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل حقوق النواب: الاستراتيجية الوطنية خطوة كبيرة لمسيرة مصر في تعزيز حقوق الإنسان

لنائب محمد عبد العزيز،
لنائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الأنسان بمجلس النواب
السبت 11/سبتمبر/2021 - 04:34 م

قال النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الأنسان بمجلس النواب،  إن إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان يمثل خطوة كبيرة على طريق مسيرة مصر من أجل تعزيز حقوق الإنسان.

وتابع في تصريحات له اليوم: وتعد هذه الاستراتيجية تتويجًا لمجهود كبير على مدار عام ونصف من الحوار الوطني بين الدولة ممثلة في اللجنة الدائمة العليا لحقوق الإنسان التي يرأسها وزير الخارجية، وبين كافة المعنيين بملف حقوق الإنسان مثل المجلس القومي لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ومنظمات المجتمع المدني.

وأشار إلى أن  هذه الاستراتيجية بمختلف محاورها تمثل نسيجا متكاملًا في مسارات متوازية لتعزيز الحقوق المدنية والسياسية والحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وحقوق المرأة والطفل والشباب وذوي الإعاقة وتعزيز القدرات للعاملين في مجال حقوق الإنسان.

وأكد  أن كلمة  الرئيس عبد الفتاح السيسي،  كانت تاريخية لتؤكد الفهم العميق للتحديات والعمل على حلها بشكل تكاملي  لأن كل الحقوق مرتبطة بعضها البعض، وأن إطلاق عام 2022  ليكون عامل للمجتمع المدني يمثل تطورا ًكبيرًا نحو مزيد من التعاون والتكامل بين الدولة والمجتمع المدني لتحقيق التنمية بمختلف مجالاتها.

تابع مواقعنا