رئيس التحرير
محمود المملوك

الآثار تروج لـ محافظة القاهرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي | فيديو

برج القاهرة
برج القاهرة

نشرت وزارة السياحة والآثار اليوم، فيديو عن محافظة القاهرة، على مواقع التواصل الاجتماعي لوزارة السياحة والآثار وللهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

ويأتي ذلك في إطار الحملة الدعائية التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار، على هذه المواقع للترويج السياحي للمحافظات المصرية اعتبارًا من يوم الأربعاء الماضي ولمدة 27 يومًا بواقع محافظة كل يوم، وذلك في إطار الاحتفال بيوم السياحة العالمي والذي يتم الاحتفال به يوم 27 سبتمبر من كل عام.

وتعد محافظة القاهرة من أهم محافظات مصر، فهي العاصمة المصرية، ويطلق عليها عدة أسماء منها قاهرة المعز ومصر المحروسة ومدينة الألف مئذنة.

وتعتبر من أهم المحافظات السياحية في مصر حيث يوجد بها العديد من المعالم السياحية والأثرية منها برج القاهرة، ونهر النيل، والقرية الفرعونية، وقصر عابدين، وقصر البارون إمبان، ومنطقة خان الخليلي، وقلعة صلاح الدين الأيوبي.

بالإضافة إلى مجموعة من المتاحف منها المتحف المصري بالتحرير، والمتحف القومي للحضارة المصرية، ومتحف المركبات الملكية، وبها مجموعة الحدائق مثل حديقة الأزهر، وحديقة الاندلس في القاهرة، والحديقة الدولية، والحديقة اليابانية، وحديقة الأسماك.