رئيس التحرير
محمود المملوك

بسبب مليون دولار.. تطور جديد في مفاوضات التجديد بين الزمالك وبن شرقي

أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي

شهدت المفاوضات المستمرة بين اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، والدولي المغربي أشرف بن شرقي جناح الفريق الأبيض، تطورًا جديدًا تمثّل في عرض تخفيض قيمة الشرط الجزائي لإقناع اللاعب بتجديد تعاقده مع الفريق.

القاهرة 24 علم أنّ إدارة الزمالك خفّضت مليون دولار كاملة من الشرط الجزائي ليصبح مليونًا ونصف المليون دولار بدلًا من مليونين ونصف مليون دولار، كما كان يرغب مسؤولو الزمالك.

في الوقت نفسه، وافقت إدارة النادي على تفعيل الشرط الجزائي ليكون بعد الموسم الأول من العقد، وليس خلال الموسم الأول كما يرغب اللاعب المغربي، فيما تُرك له حرية إبداء رأيه الأخير في هذا الأمر.

بن شرقي كان قد طلب أن يكون الشرط الجزائي مليون دولار فقط وأن يكون مفعلًا من وقت توقيع العقود، بما يمنحه إمكانية الرحيل عن الفريق في حالة دفع الشرط الجزائي بما في ذلك خلال الموسم الجاري، وهو ما يرفضه مسؤولو نادي الزمالك الذي أصرّت إدارته على أن يكون من الموسم الثاني قبل التراجع وتحديد الموسم الأول لتفعيل الشرط الجزائي.

عقد بن شرقي ينتهي مع الزمالك بنهاية الموسم المقبل، فيما يرغب الأبيض في الإبقاء علي اللاعب وبخاصة أنّه أحد العناصر الأساسية في الفريق الأبيض.