الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد: الخريف يبدأ 22 سبتمبر.. و5 درجات ارتفاعًا في درجات الحرارة

ارتفاع درجات الحرارة
أخبار
ارتفاع درجات الحرارة
السبت 11/سبتمبر/2021 - 06:34 م

قالت الدكتورة إيمان شاكر مديرة مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ درجات الحرارة في شهر سبتمبر الجاري من المتوقع أن تكون أعلى من المعدلات الطبيعية، حيث ترتفع ما بين درجتين إلى خمس درجات وهو ما يتوافق مع التغيرات المناخية العالمية.

إيمان أضافت في تصريحات لـ القاهرة 24، أنّه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة في خريف عام 2021 عن معدلاتها الطبيعة بقيم تصل إلى خمس درجات، أمّا كميات الأمطار لن تختلف كثيرًا عن الأعوام الماضية، على أن يبدأ الفصل في 22 سبتمبر الجاري، ويستمر ثلاثة أشهر.

تابعت مدير مركز الاستشعار: هناك بعض الدول المجاورة من الشرق الأوسط وجنوب أوروبا سجّلت درجات حرارة مرتفعة، بينها القاهرة التي وصلت درجة الحرارة بها إلى 52 درجة واليونان  49 درجة.. هذه درجات حرارة غير مسبوقة ولم يشهدها العالم في السنوات السابقة.

مديرة المركز أشارت في هذا الإطار، إلى أن التقارير التي أصدرتها المنظمة الدولية للتغيرات المناخية IPCC، تحدثت عن ارتفاع كبير في درجات الحرارة على معظم أنحاء العالم وتأثرت به مصر خلال الفترات الماضية، حيث وصلت درجة الحرارة العظمى على القاهرة في أغسطس الماضي 43 درجة مئوية.

هيئة الأرصاد كانت قد أصدرت مؤخرًا، دراسة لمقارنة متوسط درجات الحرارة في شهر سبتمبر، وقالت إنّه من المنتظر أن تشهد بعض المناطق سقوط أمطار وهو ما حدث بالفعل خلال الأيام الماضية، إذ تعرضت السواحل الشمالية للبلاد لسقوط أمطار خفيفة.

تابع مواقعنا