الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صاحب دعوى إنشاء مفوضية مكافحة التمييز يشيد بخطاب الرئيس

 محمد حامد سالم-
سياسة
محمد حامد سالم- المحامي
السبت 11/سبتمبر/2021 - 06:40 م

أعرب محمد حامد سالم، المحامي، صاحب دعوى إنشاء مفوضية القضاء على كافة أشكال التمييز عن سعادته البالغة بخطاب السيسي، اليوم، في حفل إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأشاد سالم، بإلمام الرئيس بكل التفاصيل المجتمعية والحقوقية، وأنه دائما ما يلمس معاناة المواطن البسيط وحرصه الشديد على القضاء على كل أشكال التمييز في جميع المؤسسات والقطاعات، وهو ما شدد الرئيس عليه، اليوم، بعدم التمييز في الصحة وعدم التمييز الديني وكذلك القضاء على أي تمييز ضد المرأة.

وأضاف المحامي، أن الرئيس أكد رعايته الكاملة لملف حقوق الانسان في مصر، وأنه لن يقبل أي مساس بأي فئة في المجتمع.


ووصف سالم، الرئيس السيسي، بأنه أصبح أيقونة ومثلا يحتذى به في الشفافية والنزاهة على مستوى العالم، وشمعة مضيئة تبسط نورها على ملايين المصريين من أجل رفع وعي الشعب المصري، والنهوض بثقافته لتغيير مفاهيم خاطئة استقرت عشرات السنين للارتقاء به وبمستواه المعيشي والإنساني.
 


في وقت سابق، عبر الرئيس عبد الفتاح السيسي عن سعادته بإطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي تعتبر أول استراتيجية وطنية متكاملة للتعامل مع هذا الملف.

نشر الرئيس السيسي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تدوينة: «لقد كانت سعادتي بالغة اليوم بإطلاق أول استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان، وبما دار في هذه الجلسة من نقاشات ثرية تثبت أننا نسير على الطريق الصحيح، طريق البناء والتعمير والحياة الكريمة لكل المواطنين التي هي صلب مفهومنا لحقوق الإنسان جنبا إلى جنب مع الحقوق السياسية».

تابع مواقعنا