الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يؤثر على الجهاز العصبي.. سقوط متهمين بحوزتهما 9700 أمبول لعقار إيفيدرين

رجال الامن _أرشيفية
حوادث
رجال الامن _أرشيفية
السبت 11/سبتمبر/2021 - 07:49 م

تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، نشاط اثنين من العناصر إجرامية يحملان جنسية إحدى الدول العربية في مجال الاتجار بالمواد المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية والعصبية، وخاصةً عقار الإيفيدرين والذى يستخدم في صناعة مخدر الآيس والشابو.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام ومديرية أمن القاهرة، تم استهدافهما وضبطهما حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة الأزبكية بالقاهرة وبحوزتهما 9700 أمبول لعقار إيفيدرين، والذى يستخدم في تصنيع مخدر الآيس الشابو مبالغ مالية عملات أجنبية مختلفة محلية، 4 هواتف محمولة.

بتطوير مناقشتهما أمكن تحديد مصدر تحصلهما على تلك المواد وتبين أنه صيدلى مدير صيدلية كائنة بمحافظة الجيزة له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر.

باستهداف المذكور بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة أمكن ضبطه حال تواجده داخل المخزن الخاص بالصيدلية المشار إليها، وبحوزته 10 آلاف أمبول لعقار إيفيدرين عدد من الأقراص المخدرة مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" هاتف محمول، وبمواجهة المتهمين بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات

يأتي هذا في إطار مواصلة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، جهودها لمواجهة كافة أشكال الخروج على القانون وضبط حائزي الأسلحة النارية، ومكافحة جرائم الاتجار وترويج المواد المخدرة، وتنفيذ الأحكام القضائية.

وفي سياق أخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات ومديرية أمن الدقهلية، وقطاع الأمن المركزي والإدارة العامة لكلاب الأمن والحراسة بأكاديمية الشرطة، من ضبط تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بمخدر الهيروين والبانجو، وترويجه على عملائهم، متخذين من دائرة قسم شرطة بلقاس مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط 7 عناصر إجرامية، لاثنين منهم معلومات جنائية، وقد أمكن ضبط أربعة منهم حال تواجدهم بدائرة المركز، وبحوزتهم كمية من مخدر البانجو، وكمية من مخدر الهيروين، وبندقية خرطوش، وفرد محلي، عدد من الطلقات لذات العيار، مبلغ مالي، و4 هواتف محمولة، ودراجة نارية دون لوحات أسلحة، وبيضاء.

تم ضبط تشكيل عصابي ضم 5 عناصر إجرامية، لأربعة منهم معلومات جنائية، وقد أمكن ضبط اثنين منهم حال تواجدهما بدائرة المركز، وبحوزتهم كمية من مخدر البانجو، وكمية من مخدر الآيس، ومبلغ مالي، و2 هاتف محمول، وأسلحة بيضاء، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية، ويأتي ذلك في إطار جهود الأجهزة الأمنية لمكافحة المخدرات.

تابع مواقعنا