الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: نستهدف تلقي 40 مليون مواطن لقاح كورونا بنهاية 2021

وزيرة الصحة- هالة
صحة وطب
وزيرة الصحة- هالة زايد
السبت 11/سبتمبر/2021 - 07:36 م

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه من المستهدف بنهاية العام الحالي الوصول بعدد المواطنين الحاصلين على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى 40 مليون مواطن، مشيرة إلى جهود توفير هذه اللقاحات سواء عن طريق تصنيعها محليا أو استيرادها من الخارج.

أكدت زايد، في تصريحات صحفية، أنه جار العمل على زيادة الطاقة الإنتاجية من التصنيع المحلى للقاحات، وكذلك إتمام العديد من التعاقدات لتوريد المزيد من اللقاحات بمختلف أنواعها، لافتة إلى أن مصر تُعد من الدولة القليلة التى لديها تنوع فى اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

كما أوضحت، أنه بمتابعة معدلات الإصابة والوفيات الخاصة بالفيروس خلال هذه الفترة «نجد حدوث انخفاض في معدلات الوفيات مقارنة بفترات سابقة كانت تسجل نفس أعداد الإصابات»، وهو ما يفسر أن اللقاحات المضادة للفيروس تسهم فى خفض معدلات الوفيات الناجمة عن الإصابة به، وهو ما يستلزم أهمية التأكيد على ضرورة حصول المواطنين على هذه اللقاحات، وتكثيف التوعية بأهميتها.   

في وقت سابق، عُقد، اليوم اجتماع مجلس المحافظين في مقر مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، برئاسة اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وبحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان. 

تابع مواقعنا