رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ الإسكندرية: توجيهات رئاسية بجعل المحافظة نموذجًا يحتذى به في منظومة النظافة

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

أكّد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، أن هناك تحسنًا في سير منظومة النظافة بالمحافظة، على الرغم من استقبال عدد كبير من الزوار خلال موسم الصيف، موضحًا أنّه يتابع عن كثب نبض الشارع السكندري ومستوى رضاهم عن المنظومة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ؛ لمناقشة أبرز القضايا وأهم التحديات بملفات الصحة والنظافة بالمحافظة، بحضور الدكتور أحمد جمال نائب المحافظ، وحسام الدين إمام نائب رئيس شركة المقاولون العرب ورئيس شركة نهضة مصر، واللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد، والدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة، والدكتور عناني إسماعيل مدير هيئة التأمين الصحي قطاع الإسكندرية وغرب الدلتا، وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة.

المحافظ قال إن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بجعل مدينة الإسكندرية نموذجًا يحتذى به في منظومة النظافة على مستوى المحافظات، لافتًا إلى أنّ كل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، تعمل بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، بشكل مستمر لرفع كفاءة منظومة النظافة بالمحافظة.

في سياق متصل، قدّم رئيس شركة نهضة مصر، نبذة سريعة عن مراحل تأسيس الشركة الوطنية، مؤكدًا العمل مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على رفع مستوى النظافة بالإسكندرية في إطار التوجيهات القيادة السياسية.

إمام قال إنّ الشركة اتخذت عدة آليات لرفع كفاءة العمل بها من خلال تدعيم نظام العمل بالشركة، لافتًا إلى أنّه إجراء إعادة هيكلة داخل الشركة، ورفع كفاءة العاملين من خلال عقد دورات تدريبية لهم.

كما زادت دوريات العمل بالشركة لتصل إلى ثلاث دوريات يوميًا، وتكثيف العمل بالنسبة للدوريات المسائية للحفاظ على السيولة المرورية، وزيادة أعداد العمال بالشركة وضخ معدات جديدة.