الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المقاومة الفلسطينية: نعد بخروج أبطال نفق الحرية من خلال صفقة تبادل أسرى | فيديو

سجن جلبووع
سياسة
سجن جلبووع
السبت 11/سبتمبر/2021 - 08:11 م

صرحت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، أنه لن يتم إبرام أي صفقة تبادل مع الاحتلال الإسرائيلي دون الإفراج عن الأسرى الفلسطنيين، الذين أعيد اعتقالهم بعد فرارهم من سجن جلبوع.

المقاومة الفلسطينية أوضحت في كلمة لها على لسان أبو عبيدة، الناطق باسم المقاومة، بأن كتائب القسام تنظر باعتزاز لأبطال عملية الفرار من سجن جلبوع، قائلًا: «رفعوا رأس الأمة الفلسطينية العربية، وهذه العملية أظهرت هشاشة العدو الإسرائيلية وضعفهم أمام الإرداة الفلسطينية».

أبو عبيدة أكد في كلمة مقتضبة له، ردًّا على إعادة اعتقال الأسرى الفلسطنيين الأربعة من أصل 6  تمكنوا من الفرار من سجن جلبوع شديد الحراسة، أن عملية الفرار أسقطت نظرية أمن العدو، وأن إعادة اعتقالهم لا يحجب حقيقة عملهم المشرف، ولا يزيد الشعب الفلسطيني إلّا فخرًا بشبابهم.

ووجه الناطق باسم المقاومة، كلمة للحكومة الإسرائيلية والأسرى الفلسطينيين بشأن تبادل الأسرى، قائلًا: «نعدهم بأننا سنساعدهم للخروج من السجون مرفوعي الرأس من خلال صفقة تبادل قادمة لن تتم إلا بتحرير هؤلاء الأبطال»، في إشارة منه إلى من تم اعتقالهم مجددًا من الأسرى الفارين.

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم السبت، أن شرطة الاحتلال تمكنت من اعتقال اثنين آخرين من الأسرى الفلسطينيين الـ 6 الذين فروا، الأسبوع الماضي من سجن جلبوع، شديد التحصين.

وقالت صحيفة هآرتس إنه تم إيقاف القيادي في حركة فتح، زكريا الزبيدي، والناشط في حركة الجهاد الإسلامي محمد العارضة.

وأضافت أن الشرطة والجيش رصدا الزبيدي والعارضة في منطقة شمالي إسرائيل، وبعد ذلك وصلت قوة خاصة إلى المكان لتتولى عملية التأكد من وجودهما، ثم أوقفته.

تابع مواقعنا