الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التضامن تكشف تفاصيل إطلاق موقع إلكتروني لتوفير فرص عمل لـ ذوي الإعاقة

ذوي الإعاقة - أرشيفية
أخبار
ذوي الإعاقة - أرشيفية
السبت 11/سبتمبر/2021 - 08:20 م

كشف خليل محمد، مدير عام إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، تفاصيل إطلاق وزارة التضامن الاجتماعي موقعًا إلكترونيًا، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، لتوفير فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة، الذي سينطلق قريبًا.

قال مدير عام إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، في تصريحات لـ القاهرة 24، إن هناك تنسيق بين وزارة التضامن ووزارة الاتصالات، لإطلاق موقع لتسجيل رغبات الأشخاص ذوي الإعاقة، للحصول على فرص عمل، وسيقوم بتمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة بتسجيل بياناتهم والوظيفة التي يريدونها.

أضاف خليل، أن الوزارة نسقت أيضا مع عدد من الشركات، التي قد تكون لديها وظائف مناسبة لذوي الإعاقة وتتلاءم مع الأشخاص المتقدمين للوظائف على الموقع ومتفقة مع رغبته، واصفًا دور الوزارة بهمزة الوصل بين الطرفين، وتابع: «مثلما نستقبل رغبات من الأشخاص ذوي الإعاقة فهناك أيضًا شروط من الشركات ومواصفات للوظائف، قد يكون ذو الإعاقة طالب وظيفة ومؤهلاته وقدراته لا تؤهله للعمل بها، والعكس».

في سياق آخر، كشفت مصادر مطلعة بالتضامن الاجتماعي لـ القاهرة 24، عن تقديم الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، باقتراح تعديل تشريعي إلى مجلس الوزراء؛ لإدراج حالات فاقدي العين الواحدة ضمن ذوي الإعاقة، ومستحقي الخدمات المتكاملة، بعد تلقي الوزارة عددًا من الشكاوى من قبل ذوي العين الواحدة.

أوضحت المصادر، أن مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، يبحث اقتراح القباج، للفصل في إمكانية إجراء تعديل تشريعي يتيح الاعتراف بحالات فاقدي العين الواحدة ضمن ذوي الإعاقة.

تابع مواقعنا