الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس القبرصي يزور البحرين لعقد قمة ثنائية بشأن التطورات الإقليمية

رئيس قبرص
سياسة
رئيس قبرص
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 07:53 ص

يصل اليوم الأحد إلى العاصمة البحرينية المنامة،  نيكوس اناستاسيادس الرئيس القبرضي، لعقد قمة مباحثات مع الملك حمد بن عيسى العاهل البحريني.

الديوان الملكي فى البحرين، أوضح في بيان له، أن زيارة الرئيس القبرصي اليوم الأحد، تأتي في إطار عقد قمة مباحثات تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الأيام الماضية، الرئيس القبرصي في القاهرة، لعقد قمة مباحثات بين البدلين.

في ذات السياق،  قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر تثمن العلاقات الخاصة بينها وبين قبرص، مشيدًا بهذه العلاقة التي يحتذى بها في المنطقة.

أضاف الرئيس السيسي، خلال مباحثات منفردة بينه وبين نظيره القبرصي نيكوس انستاسيادس، «فخور بالعمل الذي قمنا به على مدار السنوات الماضية نحو تدعيم وتطوير صداقتنا الراسخة مع قبرص».


في وقت سابق، قال الرئيس القبرصي في تصريحات صحفية، بعد وصوله القاهرة: «لدينا إطار صلب للتعاون الثنائي والبلدان يعملان على ترجمة ذلك إلى نتائج ملموسة لصالح الدولتين»، مضيفًا أن زيارته لمصر اليوم ستكون لها أهمية قصوى، حيث يرافقه وزراء الخارجية والدفاع والتعليم والطاقة والتجارة والزراعة والبحرية، وذلك لعقد أول اجتماع حكومي على الإطلاق بين البلدين. 

تابع مواقعنا