الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طالبان تستفز الولايات المتحدة في ذكرى هجمات 11 سبتمبر

حركة طالبان
سياسة
حركة طالبان
السبت 11/سبتمبر/2021 - 10:16 م

رفعت حركة طالبان، علمها فوق القصر الرئاسي الأفغاني اليوم السبت، تزامنًا مع الذكرى العشرين لأحداث 11 سبتمبر، التي مثلت أحد أبرز أسباب التدخل الأمريكي في الأراضي الأفغانية، بعدما رفضت الحركة تسليم زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

أحمد الله متقي رئيس فرع الوسائط المتعددة في اللجنة الثقافية لطالبان، قال في بيان له، إنّ راية طالبان المرفوعة أعلى القصر الرئاسي في أفغانستان، رفعها الملا محمد حسن أخوند رئيس حكومة طالبان في حفل بسيط، مشيرًا إلى أنّ رفع العلم يمثل البداية الرسمية لعمل الحكومة الجديدة، التي تم الإعلان عن تشكيلها خلال الفترة الماضية.

قبل عقدين من الزمن، هاجمت القوات الأمريكية حركة طالبان التي كانت تعتلي السلطة في أفغانستان في ذلك الوقت، بعد الهجمات المروعة على أمريكا يوم 11 سبتمبر التي أسفرت عن مقتل آلاف الأشخاص، وإصابة آخرين.

التحالف الذي قادته الولايات المتحدة في ذلك الوقت، استغرق شهرين فقط لطرد طالبان من العاصمة الأفغانية كابول، إلا أنه بعد عشرين عامًا، عادت طالبان إلى كابول، وغادرت أمريكا  قبل 11 يومًا فقط من الذكرى الـ 20 لأحداث سبتمبر.

أحداث 11 سبتمبر تعود إلى عام 2001، عندما شنّ تنظيم القاعدة هجمات ضارية على برجي التجارة العالمية في مدينة نيويورك، في عملية يُقال إنّها غيرت مجرى التاريخ خلال العقدين الماضيين.

 

تابع مواقعنا