الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منظمة حقوقية تطالب بمنع الطبيب المتورط بواقعة السجود للكلب من التدريس بالجامعات المصرية

اجبار ممرض على السجود
سياسة
اجبار ممرض على السجود لكلب بجامعة عين شمس
السبت 11/سبتمبر/2021 - 10:58 م

طالبت منظمة العدل والتنمية الحقوقية، بفصل الطبيب المتورط  بواقعة إجبار ممرض على السجود لكلب بجامعة عين شمس، مؤكدة أن ما فعله رئيس قسم العظام من إجبار ممرض على السجود لكلب يتنافى مع كافة الأعراف والأخلاق والقوانين.

 

وطالب زيدان القنائي، المتحدث الرسمي للمنظمة ، بفصل رئيس قسم العظام المتورط بواقعة السجود للكلب ومنعه من التدريس داخل أي جامعة مصرية ومنعه من ممارسة مهنة الطب بأي مستشفى حكومي أو جامعي أو خاص.

وأكدت المنظمة أن ما فعله الطبيب المتورط بواقعة فيديو السجود للكلب يمثل احتقار للمرضين داخل الطواقم الطبية، ويجب التحقيق بالواقعة ومحاسبة الطبيب التورط بارتكابها.

 



وفي وقت سابق، كشفت سوزان سيف، مديرة التمريض بمستشفى النزهة الدولي، موقف المستشفى إزاء واقعة تعرض ممرض للإهانة على يد طبيب عظام، وأمر الأخير الممرض بالسجود للكلب.

أوضحت مديرة  التمريض بالمستشفى في تصريحات لـ القاهرة 24 أن المستشفى بصدد فتح تحقيق بخصوص هذه الواقعة.

وأضافت أنها كانت في إجازة ولا تعرف بالحادثة، مؤكدةً أنها حينما تعود للعمل ستأخذ قرارًا بعد الاجتماع مع إدارة المستشفى.

وانتشر فيديو على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لطبيب عظام قام بإهانة ممرض وجعله «ينط الحبل» عقابا له لأنه خالفه، كما أمره أن يسجد لكلبه الخاص.

وقد نفت جامعة عين شمس أن الواقعة حدثت في إحدى مستشفياتها، وقد حدثت في إحدى المستشفيات الخاصة، مشيرةً إلى فتح تحقيقات لمعرفة ملابسات الواقعة واتخاذ ما يلزم تجاهها.

تابع مواقعنا