الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد العوضي عن ياسمين عبد العزيز: «طبيب أخبرني قدامها 3 ساعات وتموت.. والمضاعفات كانت كبيرة»

ياسمين عبد العزيز
فن
ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي
السبت 11/سبتمبر/2021 - 11:58 م

تحدث الفنان أحمد العوضي لأول مرة، عن تفاصيل حالة زوجته الفنانة ياسمين عبد العزيز الصحية وما تعرضت له، بعد تعرضها لأزمة صحية منذ نحو شهرين، بسبب مضاعفات عملية جراحية نسائية أجرتها يوم 11 يوليو الماضي، أدت إلى سفرها يوم 9 أغسطس الماضي، لاستكمال علاجها.

قال أحمد العوضي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج كلمة أخيرة: «في يوم 11 يوليو الماضي دخلت ياسمين للمستشفى كانت المفروض تعمل عملية بسيطة متعارف عليها في أوساط الأمراض النسائية، ومن المفترض حسب حديث الطبيب المعالج لياسمين أنه بعد إجراء تلك العملية النسائية، ستعود لمنزلها في غضون 3 أو 4 أيام لكن شهدت ياسمين تدهور بعد العملية  كبيرًا».

وأوضح العوضي: «ماقدرش أقول حتى الآن أن هناك خطأ طبي دون أن يكون لدي إثباتات قوية، لكن الثابت أن هناك إهمالًا جسيمًا في متابعة الحالة والمشكلة أن ما حدث هو فشل في اللحاق بالتدهور، الذي شهدته مما أدى للمضاعفات التي تعرضت لها».

وأشار أحمد العوضي إلى أن الطبيب هشام الكيلاني أستاذ المناظير بجامعة عين شمس، صُعق من حالة ياسمين عبد العزيز بعد تدهورها، قائلًا: «لازم نلحقها دي 3 ساعات وممكن تموت! ولاقي الطبيب المعالج بيقولي حالة واردة بنسبة 15%».

وردًا على أحد الأطباء الذي برر فيه ما تعرضت له زوجته، قال: «ماينفعش نغسل الماء بالماء وندافع ونبرر وخلاص ما حدث هو إهمال جسيم فشل في تدارك المضاعفات قبل حدوثها، دون  النظر لحالة ياسمين عبد العزيز وكانت هتروح فيها».

كما أكد العوضي أن زوجته كادت أن تفارق الحياة بسبب ما تعرضت له، مردفًا: « فعلًا كانت هتموت فيها وهقول حاجة حصلت ياسمين كلمت الدكتور وقالت له أنا بموت ضحك وقال أنا في إجازة وروحي اتعشي واتمشي ده اسمه كلام ؟!  هل ده طبيعي؟،».

تابع: «ياسمين فضلت 4 أيام  تتأوه وتقول لي بموت ولما أكلم الدكتور يقولي لا عادي دي حاجة بتحصل لنحو 15% من اللي بيعملوا العملية دي».

وأردف: «واللي شخصها من بره وأنا بشكره الدكتور هشام كيلاني أستاذ الجراحة بجامعة عين شمس ودكتور عصام شلباية، هو من أنقذ حياتها جراحيًا في التوقيت المناسب وده نموذج  للأطباء المحترمين، في المقابل كان هناك إهمال من الطبيب المعالج».

وحول مشاعره وقت تدهور حالتها: «لولا الناس المحترمين الطبيبين الذين تدخلوا بعلاج مضاعفات الطبيب المعالج أنا بشكرهم فعلًا لانهم أنقذوا حياتها».

كما أكد أحمد العوضي خلال حديثه أن ياسمين عبد العزيز تعافت تمامًا وستعود لمصر خلال أيام.

تابع مواقعنا