الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مشرف الحجر الصحي: وضع كورونا بكفر الدوار أثبت أن الفيروس لا يؤثر أكثر على كبار السن

فيروس كورونا - أرشيفية
محافظات
فيروس كورونا - أرشيفية
السبت 11/سبتمبر/2021 - 11:47 م

شهد مستشفى كفر الدوار العام بمحافظة البحيرة، المخصص لعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد، مغادرة 26 حالة من مصابي فيروس كورونا بعد تعافيهم وتماثلهم للشفاء.

جاء ذلك عقب تلقيهم العلاج والرعاية الكاملة والدعم النفسي، ضمن خطة وزارة الصحة والسكان، في كيفية التعامل مع مرضى كورونا، وتنفيذ البروتوكولات العلاجية حتى الوصول إلى أفضل النتائج واستقرار حالتهم الصحية.

من جانبه، قال الدكتور عمرو دويدار المشرف العام على الحجر الصحي إنّ المستشفى شهد خلال المرحلة الأخيرة ارتفاعًا ملحوظًا في معدلات التعافي من فيروس كورونا، مرجعًا ذلك إلى جهود الفريق الطبي بالمستشفى من أطباء وتمريض وفنيين.

دويدار أضاف: رغم  كل ما يقال عن أن فيروس كورونا يؤثر أكثر على  كبار السن، وأن معظم الوفيات الناجمة عنه هي للمتقدمين في العمر، فقد أثبتت الوقائع داخل مستشفى كفر الدوار أن هذه الأقوال ليست صحيحة.

في سياق غير بعيد، طالبت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، المحافظين بالعمل على توفير المزيد من الأماكن لإنشاء مراكز ضخمة للتلقيح ضد فيروس كورونا بعواصم المحافظات، أو بالأماكن التى تشهد كثافات سكانية عالية، على غرار ما تمّ إنشاؤه في أرض المعارض بالقاهرة، وأكاديمية الفنون بالجيزة، ومدينة البعوث بالإسكندرية.   

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس المحافظين الذي ترأسه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، يوم السبت، حيث قالت الوزيرة إنّه من المستهدف بنهاية العام الحالي الوصول بعدد المواطنين الحاصلين على اللقاحات المضادة للفيروس إلى 40 مليون مواطن.

 

 

تابع مواقعنا