السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد وفاتها بالسرطان.. زوج إيمان خيري شلبي يطلب عدم ارتداء الأسود أثناء تشييعها

إيمان خيري شلبي
ثقافة
إيمان خيري شلبي
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 10:30 ص

طالب حاتم حافظ، زوج الفنانة الراحلة إيمان خيري شلبي، التي توفيت اليوم الأحد، بعد معاناة مع مرض السرطان، بعدم ارتداء اللون الأسود خلال مراسم تشييع جثمانها.

حافظ قال في تدوينة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: إيمان راحت عند اللي خلقها.. صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر بجامع الشربتلي بمنطقة التجمع الخامس، والدفن بمدافن القوات المسلحة بمدينة نصر.. برجاء عدم ارتداء اللون الأسود. 

 

أصيبت إيمان شلبي بمرض السرطان، وظلّت تعاني منه على مدار عدة أشهر، قبل أن ترحل اليوم الأحد، نتيجة تدهور حالتها الصحية خلال الساعات القليلة الماضية.

معلومات عن خيري شلبي

الكاتب الكبير خيري شلبي كاتب وروائي مصري، من مواليد 31 يناير 1938، وتوفي في 9 سبتمبر 2011، وُلد بقرية شباس عمير بمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ.

ترك خيري العديد من المؤلفات منها السنيورة، بغلة العرش، اسطاسية، وكلة عطية، نسف الأدمغة، صحراء المماليك، والشطار، وثلاثية الأمالي، وغيرها العديد من المؤلفات.

من مجموعاته القصصية، صاحب السعادة اللص، المنحنى الخطر، سارق الفرح، أسباب للكي بالنار، الدساس، أشياء تخصنا، قداس الشيخ رضوان، وغيرها، ومن مسرحياته صياد اللولي، غنائية سوناتا الأول، المخربشين.

حصل خيري شلبي على العديد من الجوائز منها جائزة الدولة التشجيعية في الآداب، ووسام الفنون من الطبقة الأولى، وجائزة أفضل رواية عربية عن رواية وكالة عطية، والجائزة الأولى لاتحاد الكتاب للتفوق، وجائزة نجيب محفوظ من الجامعة الأمريكية، وجائزة الدولة التقديرية في الآداب.

تابع مواقعنا