رئيس التحرير
محمود المملوك

عضو بـ الشيوخ يشيد بإطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان: مشهد عظيم

أشاد النائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بإطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاستراتيجية الوطنية حقوق الإنسان، واصفًا هذه الخطوة بأنها مشهد عظيم.

القط قال خلال لقائه ببرنامج صباح البلد الذي تقدّمه الإعلامية رشا مجدي، على شاشة صدى البلد، صباح الأحد: فعالية إطلاق استراتيجية حقوق الإنسان كانت مميزة، كونها اعتمدت على إجراء ندوة نقاشية، وهو ما يعني أن الاستراتيجية بدأت بالحوار.

أضاف النائب، أنّ حقوق الإنسان لا تقتصر على الحقوق السياسية فقط بل تشمل حق المعيشة والصحة والتعليم، مشيرًا إلى أنّ مجلسي النواب والشيوخ عليهما دور كبير خلال الفترة المقبلة لإقرار عدد من القوانين، أهمها قانون الأحوال الشخصية.

الرئيس السيسي أطلق أمس السبت، الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي انتهت اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان من صياغة نسختها النهائية وإرسالها لرئاسة الجمهورية، بعد مشاورات وجلسات حوارية طويلة مع عدد من ممثلي المنظمات والجمعيات الأهلية والأحزاب السياسية والنشطاء، في مجال حقوق الإنسان خلال الفترة الماضية.

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

خلال إطلاق الاستراتيجية، صرح الرئيس السيسي بأنها تمثّل خطوة جديدة للدولة المصرية نحو تأسيس الجمهورية الجديدة، بترسيخ حقوق المواطنة وضمان المساواة بين أبناء الوطن في الحقوق والواجبات.