الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بريطانيا تبدأ تلقيح الأطفال ضد كورونا خلال أيام

تلقيح
صحة وطب
تلقيح
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 11:16 ص

قالت صحيفة جارديان البريطانية، اليوم الأحد، إنّ المملكة المتحدة ستبدأ تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا ضد فيروس كورونا خلال أيام، مع بدء برنامج التلقيح الجماعي بالتزامن مع عودة المدارس خلال أسبوعين.

تلقيح الأطفال ضد كورونا سيبدأ يوم 22 سبتمبر الجاري، وذلك بعد إجراء مراجعة من قبل كبار المسؤولين الطبيين في جميع أنحاء البلاد.

يأتي هذا فيما أفاد مصدر بوزارة الصحة البريطانية، بأنّ الوزراء لم يتلقوا النصيحة النهائية من منظمات الإدارة الجماعية، ولا يريدون الحكم عليها مسبقًا.

الصحيفة أوضحت أنّه من المتوقع تقديم مقترحات لبرنامج كورونا المعزز بعد غدٍ الثلاثاء، مشيرة إلى تراجع السلطات عن خطط الحصول على جوازات سفر كورونا في أماكن ضيقة مثل النوادي، وسط معارضة شديدة من بعض النواب من قبل حزب المحافظين.

أمس السبت، أعلنت وزارة الصحة البريطانية، أنَّها سجلت 156 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24، بزيادة ملحوظة عن اليوم السابق الذي سجل 146 حالة وفاة. 

الوزارة أشارت إلى أنّها سجلت 29 ألفًا و547 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة نفسها، بما يمثل انخفاضًا عن يوم الجمعة الذي تم الإبلاغ فيه عن 37 ألفًا و622 حالة. 

تابع مواقعنا