الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس الإيراني ورئيس وزراء العراق يعقدان جلسة مباحثات ثنائية في طهران

رئيس إيران ورئيس
سياسة
رئيس إيران ورئيس وزراء العراق
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 11:33 ص

عقد مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي، والرئيس الإيراني حسن رئيسي، جلسة مباحثات ثنائية، في العاصمة الإيرانية طهران اليوم الأحد، حيث يجري الكاظمي زيارة رسمية على رأس وفد عراقي كبير.

وتناول لقاء الكاظمي ورئيسي تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول أهم القضايا الإقليمية والدولية، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية "إيرنا".

كان الكاظمي، قد وصل إلى إيران صباح اليوم الأحد على رأس وفد عراقي كبير، وذلك تلبية لدعوة من الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الذي كان في استقباله بقصر سعد أباد بالعاصمة الإيرانية طهران، حيث أقيمت مراسم استقبال رسمية، أعقبها عقد جلسة مباحثات ثنائية بين الطرفين.

قال الكاظمي، قبل مغادرته العراق صباح اليوم، إن زيارته لطهران تستهدف تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وفتح آفاق تعاون جديدة بين البلدين "الصديقين".

ذكر الكاظمي، أن العراق نجح في الاضطلاع بدور محوري في المنطقة من خلال مبادئ دعم الاستقرار والشراكة والتعاون ودعم السلام من أجل ترسيخ السلام والازدهار.

كانت وسائل إعلام كردية قد أفادت قبل أيام بقصف المدفعية الإيرانية، مواقع لأحزاب كردية معارضة لطهران، في أربيل بإقليم كردستان العراق، مشيرة إلى عدم وقوع خسائر بشرية بسبب القصف.

نقلت شبكة رووداو الإعلامية الكردية، الخميس الماضي، عن قائم مقام قضاء سوران هلكورد، أن الحرس الثوري الإيراني، شن قصفا مدفعيا على مناطق الأحزاب الكردية المعارضة، واستخدم طائرات مسيرة في القصف.

جاء القصف الإيراني على إقليم كردستان العراق، بعد أيام من توعد قائد بالحرس الثوري الإيراني برد قوي على الأحزاب التي وصفها بالمعادية لإيران.

تابع مواقعنا