الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إتش سي تتوقع تثبيت البنك المركزي سعر الفائدة في اجتماع الخميس

البنك المركزي المصري
اقتصاد
البنك المركزي المصري
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 11:16 ص

توقعت إدارة البحوث بـ إتش سي لتداول الأوراق المالية أن يُبقي البنك المركزي المصري سعر الفائدة دون تغيير في اجتماعه المقرر عقده يوم الخميس المقبل.

من جانبها، قالت مونيت دوس محللة أولى للاقتصاد الكلي وقطاع الخدمات المالية، إنّ معدل التضخم في مصر يظل أقرب إلى الحد الأدنى لما يستهدفه البنك المركزي، والبالغ 7٪ (+/- 2٪) للربع الرابع من عام 2022، ومن المتوقع أن يبلغ متوسطه 5.6٪ في الربع الرابع من عام 2021. 

أضافت أنَّ إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي مؤخرًا عن أنّه من غير المتوقع رفع أسعار الفائدة في المستقبل القريب أدى إلى زيادة تدفقات الاستثمار الاجنبي لأدوات الدين في الأسواق الناشئة، ما ساهم في تخفيف الضغط على أسعار الفائدة في مصر، ومن ثم انخفض عائد أذون الخزانة المصرية بمتوسط ​​40 نقطة أساس منذ منتصف أغسطس الماضي، حيث ارتفعت حيازة الأجانب من أدوات الدين المصرية إلى 33 مليار دولار في أغسطس من 29 مليار دولار في مايو الماضين، وفقًا لستاندرد آند بورز S&P Global. 

لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري أبقت على سعر الفائدة دون تغيير في اجتماعها الأخير بتاريخ 5 أغسطس للمرة السادسة على التوالي. 

كما تصاعد التضخُّم السنوي المصري ليصل إلى 5.7% في أغسطس، مع تحقيق التضخم الشهري ارتفاعًا بنسبة 0.1% على أساس شهري، مقارنة بزيادة 0.9% على أساس شهري فييوليو، وفقًا للبيانات التي نشرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

تابع مواقعنا