رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ الإسكندرية يوجه بسد عجز المعلمين في المدارس بالندب الكلي والجزئي

القاهرة 24

كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، بسد العجز بالمدارس من خلال الندب الجزئي أو الندب الكلي  للمعلمين، بما يضمن توفير معلمين بمناطق العجز وحسن سير العملية التعليمية.

كما شدد محافظ الإسكندرية، على رفع درجة الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2021 / 2022  من خلال إنهاء أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بالمدارس وتجهيز المدارس بكافة التجهيزات اللازمة لاستقبال الطلاب.

الشريف أشار إلى أن جميع العاملين بالتربية والتعليم سوف يتلقون قاح كورونا، مع توفير غرفة عزل بكل مدرسة وتطهير المدارس بشكل دوري ومراعاة التباعد الاجتماعي الآمن واستخدام أجهزة الكشف الحراري ووضع ملصقات للتوعية بالأمراض وطرق الوقاية منها، ومراعاة دخول الطلاب للمدرسة  من أكثر من بوابة حرصًـا على منع التزاحم.



فيما طالب محافظ الإسكندرية، رؤساء الأحياء ومسئولى شركة النظافة بالاهتمام بمستوى النظافة، وكذا تنفيذ حملات لإزالة كافة الإشغالات والتعديات بمحيط المدارس، موجهًـا الجهات التنفيذية المعنية بضرورة متابعة غلق السناتر ومراكز الدروس الخصوصية.

محافظ الإسكندرية، أكد أن المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية حريصة كل الحرص علي اتخاذ كافة الإجراءات لتوفير بيئة مناسبة وصحية لأبنائنا الطلاب.

من جانبه؛ أكّد الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، أنه حتى الآن حصل أكثر من 40 ألف معلم على التطعيم بلقاح فيروس كورونا، وقام بالتسجيل 26968 معلمًـا وسيتم الانتهاء من حصولهم على اللقاح قبل بدء الدراسة.

سعد قال إن معلمي الإسكندرية حريصون على تلقي لقاح كورونا من خلال المراكز التي وفرتها وزارة الصحة والسكان بالمدارس وكذلك المراكز المتنقلة والوحدات الصحية، مشددا على اتباع كافة إجراءات الأمن والسلامة والوقاية داخل المدارس، ومتابعة حالة النظافة بالمدارس وتفعيل دور اللجان الصحية وتطهير مقابض الأبواب وأحرف السلالم لوقاية أبنائنا الطلاب ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد.