الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طالبان تعلن تشغيل مطار كابول أمام الرحلات الدولية خلال يومين

مطار كابول
سياسة
مطار كابول
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 11:58 ص

أعلنت حركة طالبان اليوم الأحد، أن التشغيل الكامل لمطار كابول أمام الرحلات الداخلية والدولية سيكون خلال يومين.

جاء ذلك حسبما نقلت قناة العربية عن وسائل إعلام أفغانية.

وتوقف مطار كابول عن العمل منذ انسحاب القوات الأجنبية والأمريكية يوم 31 أغسطس الماضي، وانتهاء أضخم جسر جوي لإجلاء الأفراد في التاريخ، وذلك بسبب نقص الأطقم الفنية وعدم قدرة حركة طالبان على تشغيل المطار.

وخلال الأيام الأخيرة ساعدت أطقم فنية قطرية وإماراتية في استقبال بعض الرحلات الجوية سواء الرحلة التي أجرتها الإدارة الأمريكية لإجلاء 200 أمريكي متبقيين في كابول، وذلك على متن رحلة الخطوط القطرية، أو الرحلات التي حملت المساعدات وهبطت في كابول.

وأقلعت أول رحلة جوية من مطار كابول بعد انسحاب القوات الأجنبية والأمريكية، والتي كانت تشغل المطار، يوم الخميس الماضي، وكانت رحلة الخطوط القطرية التي نقلت 200 مواطن أمريكي من كابول.

وخلال الأيام الماضية، استقبل مطار كابول، العديد من طائرات المساعدات الدولية، معظمها من الإمارات وقطر والبحرين.

وكانت باكستان قد أعلنت أمس، أنها ستطلق أول رحلة تجارية باتجاه أفغانستان بعدما انسحبت القوات الأجنبية منها وسيطرة طالبان على السلطة هناك، غدًا الاثنين، لتكون بذلك إسلام آباد أول دولة تسير رحلات جوية تجارية إلى أفغانستان، منذ سيطرة طالبان على البلاد منتصف أغسطس الماضي.

وأكد متحدث باسم شركة الخطوط الجوية الباكستانية، أن الشركة ستستأنف الرحلات التجارية بين إسلام أباد وكابول، الاثنين 13 سبتمبر، لتكون بذلك أول ناقل جوي تجاري أجنبي يقدم على هذه الخطوة.

وأشار إلى حصول شركة الطيران الباكستانية على كافة التراخيص اللازمة لتشغيل الرحلات، وستكون الرحلة الأولى لطائرة من طراز أيرباص أيه320.

تابع مواقعنا