الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رحلات سياحية ومحاضرات تثقيفية لشباب أسيوط لرفع الوعي وتعزيز الانتماء

فعالية سياحية وتثقيفية
كايرو لايت
فعالية سياحية وتثقيفية في محافظة أسيوط
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 11:55 ص

وقَّعت الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بمحافظة أسيوط، بروتوكول تعاون مع مديرية الشباب والرياضة؛ لتنشيط السياحة الداخلية ورفع الوعي السياحي والانتماء الوطني لدى الشباب من الجنسين.

من جانبه، أكّد المحافظ اللواء عصام سعد، في بيان، اليوم الأحد، أهمية قطاع السياحة الداخلية وبخاصةً في ظل ما تتمتع به المحافظة من مقومات جذب سياحي وأثري متميز لا يقل عن مثيلتها في المحافظات الأخرى.

أشار المحافظ إلى أن التعاون بين هيئة تنشيط السياحي ومديرية الشباب والرياضة يتضمن تنظيم رحلات وعقد محاضرات تثقيفية وسياحية للطلاب والشباب، مشدّدًا على أهمية عقد بروتوكولات التعاون المشترك بما يقود إلى الوصول لكل شرائح المجتمع لتعريفهم بتاريخ محافظتهم العريقة التي كانت ومازالت عاصمة الصعيد، وفق تعبيره.

في سياق متصل، أفاد عثمان الحسيني مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي، بأنه تمّ تنظيم رحلة لعددٍ من الشباب والفتيات لزيارة متحف مدرسة السلام، ثمّ تم التوجه إلى دير السيدة العذراء بجبل أسيوط الغربي في درنكة، حيث المحطة الأخيرة لرحلة العائلة المقدسة وسط إجراءات احترازية ووقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك مع انطلاق الموسم الجديد من أعمال التنشيط السياحي.

كما أوضح أنّه يتم التنسيق مع اللواء عبد الرحمن شلش وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط، لتنظيم عدد من الرحلات والفعاليات لعاملي المديرية والإدارات التابعة لها وأعضاء السياحة، مؤكدًا اهتمام محافظ أسيوط، بتقديم كل سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ مثل هذه الفعاليات لرفع الوعي السياحي لدى الشباب والنشء، والتعرف على معالم بلدهم والارتقاء بها وبخاصة أنّ المحافظة تتمتع بمقومات جذب سياحية متنوعة وبها العديد من المزارات التاريخية والسياحية.

تابع مواقعنا