الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشفى سوهاج الجامعي يجري جراحة دقيقة بالعمود الفقري لشاب سقط من أعلى نخلة | صور

جامعة سوهاج
محافظات
جامعة سوهاج
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 12:39 م

صرح الدكتور مصطفى عبد الخالق، القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، بأن فريق طبى متخصص من قسم جراحة العظام بالمستشفى الجامعي، نجح في إجراء عملية جراحية لتثبيت كسر بالفقرة العنقية الثانية لشاب في العقد الثلاثين من عمره، وذلك بواسطة التدخل الجراحي من الأمام. 

وقال عبد الخالق إن تلك العملية تعد من أكثر جراحات العمود الفقري خطورة؛ نظرًا لقربها من قاع المخ والحبل الشوكي وتحتاج إلى دقة ومهارة عالية في إجرائها. 

أضاف الدكتور أسامة رشاد الشريف، القائم بعمل عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، أن المريض حضر إلى المستشفى بعد تعرضه لهذا الكسر الخطير؛ إثر سقوطه من أعلى نخله، حيث تم على الفور إجراء الإسعافات الأولية له لحين استقرار حالته. 

أوضح الدكتور حمدي سعد، مدير المستشفى الجامعي، أنه بعد إجراء الفحوصات والإشاعات اللازمة للمريض، تبين وجود كسر في الفقرة الثانية من العمود الفقري الرقبي، ويحتاج إلى جراحة عاجلة لتثبيت الفقرة العنقية، حيث كان هذا الكسر يشكل خطرًا كبيرًا على النخاع الشوكي وحياه المريض. 

ذكر الدكتور عبدالرحمن الشيخ، رئيس قسم جراحة العظام، أنه بعد دراسة الحالة في ضوء نتائج الفحوصات الطبية، تم اتخاذ كافة التدابير التحضيرية للعملية، لافتًا إلى أن الفريق الطبي الذي أجرى العملية الجراحية للمريض كان تحت إشراف الدكتور أحمد صالح أستاذ جراحة العظام والعمود الفقري، حيث تم تثبيت الكسر بنجاح، وبدأ المريض الحركة بحرية تامة بمفرده دون أي وسائل مساعدة.

تابع مواقعنا