الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نيوزيلندا تشتري نصف مليون جرعة لقاح من الدنمارك

لقاح فايزر
صحة وطب
لقاح فايزر
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 01:45 م

قالت جاسيندا أرديرن، رئيسة وزراء نيوزيلندا، اليوم الأحد، إن بلادها اشترت 500 ألف جرعة من لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا المستجد، من دولة الدنمارك، مشيرة إلى أن اللقاحات ستصل في غضون أيام فقط، حسب ما أفادت وكالة رويترز.

وأعلنت وزارة الصحة في نيوزيلندا، اليوم الأحد، تسجيل 20 حالة  مصابة بفيروس كورونا المستجد، مكتسبة محليًا في أوكلاند، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضافت أرديرن في بيان لها: يوجد الآن أكثر من لقاح كافٍ في الدولة للتطعيم بالمعدلات العالمية الرائدة التي كنا نحققها في وقت سابق من هذا الشهر، وأنا أشجع بشدة كل نيوزيلندي لم يتم تطعيمه بعد على القيام بذلك في أقرب وقت ممكن.

تكافح نيوزيلندا، التي كانت حتى الشهر الماضي سيطرت على فيروس كورونا إلى حد كبير، من أجل القضاء على المجموعة الأخيرة على الرغم من إغلاق أوكلاند لمدة أسابيع.

وفقًا لرويترز، لا يزال نحو 1.7 مليون شخص في أوكلاند في حالة إغلاق صارمة من المستوى الرابع ولكن تم تخفيف القيود في بقية البلاد.

كما تم تطعيم نحو ثلث سكان نيوزيلندا البالغ عددهم 5.1 مليون نسمة بشكل كامل، وهي واحدة من أبطأ وتيرة بين الدول الغنية في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

تابع مواقعنا