الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن تكشف تفاصيل استراتيجية العمل الأهلي في مصر

وزيرة التضامن الاجتماعي
أخبار
وزيرة التضامن الاجتماعي
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 02:33 م

أكّدت الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنّ الوزارة معنية بوضع الإطار العام لاستراتيجية العمل الأهلي في مصر لها ونتائجها، مُشيرة إلى أنّ اللائحة التتفيذية الجديدة للجمعيات الأهلية حتّمت على الوزارة العمل على تحقيق بعض النتائج خلال السنوات المقبلة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته القباج، اليوم الأحد، قالت خلاله إنّ الاستراتيجية تتضمّن جزءًا خاصًا بالبحوث حول جمعيات المجتمع المدني بشكل عام، والتنسيق وتبادل الخبرات مع القائمين على نفس المنظومات في دول أجنبية، والجهات التي تدعم المجتمع المدني في دول أخرى، بالإضافة إلى الجزء الخاص بالتدريب والدعم الفني، وبالمشروعات المشتركة مثل حياة كريمة.

الوزيرة أوضحت أنّ استراتيجة الجمعيات الأهلية تشمل أيضًا جزءًا خاصًا بالكوارث والنكبات، من حيث من يتحرك ومتى، فضلًا عن من المسؤول ومن المنسق، مؤكدة أنّ جزءًا من الاستراتيجة يتم إعداده مسبقًا، فيما سيتم تحديثه فيما بعد الرصد والتحليل؛ لمعرفة الجميعات التي لا تؤتي بنتائج وأثرها على المجتمعات المحلية، وقالت إن كثيرًا من المُسجّل ليس حقيقيًّا في الواقع، ما يُتيح إمكانية التعرف على السياسات التي يتم إتباعها.

كما أشارت القباج إلى أنّ الاستراتيجية تتضمّن كذلك مراجعة الإعانات التي تقدمها الوزراة للجميعات بشكل كامل وتقييمها للتعرف على الجميعات التي تسند وتُستأمن، وتقييمها من حيث الضعف والقوة، وقالت: ضعف الجمعيات جزء من مسؤوليتنا مادامت لديها نقاط قوة، أمّا إذا كانت ضعيفة كليًّا من الأفضل لها الإغلاق.. الأمر ليس بكثرة الجميعات بل بمدى فاعليتها.

تابع مواقعنا