الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نشاط رياح وتحذير من ارتفاع الأمواج.. الأرصاد تعلن حالة البحر غدًا

ارتفاع أمواج البحر
أخبار
ارتفاع أمواج البحر
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 02:59 م

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط المتوقعة غدًا الاثنين الموافق 13 سبتمبر.

وقال خبراء هيئة الأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن تكون حركة الملاحة البحرية خصوصًا في البحر الأحمر لا تصلح لأعمال الملاحة والصيد حيث تضطرب حالة البحر وترتفع الأمواج إلى 2.5 متر، بالإضافة إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية ونشاط لرياح قوية تصل إلى 25/ الساعة.

حالة البحر الأحمر 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة البحر الأحمر غدًا الإثنين ما بين معتدلة إلى مضطربة، ويصاحبها نشاط رياح شمالية غربية تصل سرعتها إلى 25 عقدة في الساعة.

وأشارت الهيئة إلى ارتفاع الأمواج بالبحر الأحمر بقيم تتراوح ما بين 1.5: 2.5 متر فوق سطح البحر، وتكون الرياح النشطة قوية، وتنخفض الرؤية الأفقية إلى 6: 8 كيلومتر.

حالة الملاحة البحرية في البحر الأحمر

حالة البحر المتوسط

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تكون حالة البحر المتوسط معتدلة، مع نشاط لرياح تكون اتجاهاتها جنوبية غربية وشمالية شرقية وشمالية غربية أيضًا، تصل سرعتها إلى 21 عقدة في الساعة.

تظهر الخرائط الجوية ارتفاع أمواج البحر المتوسط بقيم تتراوح ما بين 1.25: 2.25 متر فوق سطح البحر، وتقل الرؤية الأفقية إلى 6: 8 كيلومتر، مع تكون سحب وتكون السماء غائمة بشكل جزئي.  

حالة الملاحة البحرية في البحر المتوسط

 

حالة الطقس غدًا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن يسود غدًا الإثنين طقس  حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما يكون مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، فيما يسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارًا.

أما حالة الطقس ليلًا أشارت توقعات هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه يسود طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

تابع مواقعنا