السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيس بوك يسعى لـ فصل موظف اشتكى من زيادة ضغط العمل

أرشيفية
سياسة
أرشيفية
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 04:19 م

شهد مقر شركة فيس بوك في العاصمة الإنجليزية لندن، مظاهرات واسعة النطاق، يطالب العاملون فيها بخفض أعباء العمل قليلًا.

قاد جيلرمو كاماتشو عامل نظافة بفيس بوك، مظاهرات للشكوى من زيادة الضغط في العمل وكثرة المهام الموكلة إليهم، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة الجارديان الأمريكية.

عامل النظافة في قيادة المظاهرات

حصلت الصحيفة الأمريكية على نصوص رسائل بين إحدى إدارات فيسبوك وبين مجموعة تشرتشل للنظافة المنوطة بمد الشركة بعمال نظافة.

تشير نصوص الرسائل إلى أن فيسبوك طالبت شركة النظافة بإزالة اسم جيلرمو كاماتشو من على قوائم الموظفين الموكلين بـ فيس بوك، ولكن لم يتم الإعلان حتى الآن عن مصير هذا الموظف.

لا تعد هذه الواقعة هي الأولى من نوعها التي يواجه موظف مصير مجهول عقب مطالبته بحقوقه، أو يتحمل وضع مخزي حتى لا يخسر مصدر رزقه.

وفي السياق ذاته، قدم موقع فيسبوك مكافأة قدرها 4 آلاف دولار، للشاب العراقي مؤمل أحمد شكير، وهو مبرمج عراقي يعمل مسؤولا للأمن السيبراني بمركز الإعلام الرقمي في العراق، ويقيم في محافظة واسط العراقية.

مؤمل أوضح في لقاء أن هذه ليست المرة الأولى التي يكتشف فيها ثغرات في عدة مواقع عالمية، مثل فيسبوك وإنستجرام وتيليجرام، وحتى موقع وكالة ناسا الأميركية، وموقع وزارة الدفاع الأميركية البنتاجون، وأنه حصل عدة مرات من قبل على كلمات الشكر من تلك الجهات والشركات العالمية الكبيرة.

أخيرا أكد مؤمل أن اسمه موجود ضمن لوائح الشرف والتكريم، من قبل موقع فيسبوك، على امتداد الأعوام من 2018 ولغاية العام الجاري، حيث اكتشف طيلة هذه المدة 7 ثغرات في الموقع العالمي الشهير.

 

تابع مواقعنا