الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

14 ألف جنيه للمتر.. المجتمعات العمرانية تطرح قطعة أرض بالعاصمة الإدارية

موقع قطعة الأرض
اقتصاد
موقع قطعة الأرض
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 04:31 م

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قطعة أرض بالحي السكني الثالث بالعاصمة الإدارية الجديدة بمساحة 3775 متر مربع، بنشاط تجاري إداري، بسعر 14055 جنيها للمتر.

وحددت وزارة الإسكان الاشتراطات البنائية المقرر أن يلتزم بها المستثمر الحاصل علي الأرض، منها أن لا تزيد النسبة البنائية عن 30 % من المساحة المخصصة للخدمة، بارتفاع مسموح به أرضي و3 أدوار متكررة، وأن تكون الردود 6 متر من جميع الجهات، يلتزم الراسي عليه قطعة الأرض بالحصول علي موافقة الجهات المعنية، وأن تكون المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذى يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة.

ألزمت المجتمعات العمرانية الفائز بالأرض بتنفيذ المشروع خلال فترة زمنية لا تتجاوز الـ3 سنوات، تحسب من تاريخ استلام الأرض، وذلك بهدف القضاء على شراء الأراضي لتسقيعها.

وقدمت الهيئة آليات السداد بالجنيه المصري، وذلك عن طريق قيام المستثمر باستكمال نسبة السداد حتى 25 % من قيمة الأرض بالجنيه المصري والتي تكون  10 % قام بسدادها المستثمر كجدية حجز واستكمال الباقي المتمثل في  15 % أخري خلال 30 يوم من تاريخ اخطار الشركة بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص بالإضافة إلي 1%مصاريف اداريه و5.0% مجلس أمناء علي أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية.

واتاحت الهيئة طرق سداد مختلفة بما يتماشى مع قدر المستثمرين في السداد، منها سداد باقي قيمة الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري، يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من تاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة؛ على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الأخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد؛ بالإضافة إلى 2 % طبقا لتعليمات وزارة المالية و5.0 %مصاريف إدارية.

تابع مواقعنا