الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شيخ الأزهر يستقبل سفير مصر الجديد لدى إثيوبيا

شيخ الأزهر الشريف
دين وفتوى
شيخ الأزهر الشريف وسفير مصر الجديد
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 05:08 م

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السفير محمد عمر جاد، سفير مصر الجديد لدى إثيوبيا، اليوم الأحد بمقر مشيخة الأزهر.

قال فضيلة الإمام الأكبر إن الأزهر له جهود كبيرة تجاه القارة الأفريقية ولا يدخر جهدًا في خدمة شعوب القارة، ويستقبل الطلاب والأئمة لتدريبهم على معالجة القضايا المستجدة بما يوافق صحيح الدين ودحض الأفكار المغلوطة ومكافحة التطرف، معربًا عن تمنياته بالتوفيق للسفير الجديد في مهمته.

من جانبه، أعرب السفير محمد عمر جاد عن تقديره لفضيلة الإمام الأكبر وما يقوم به من جهود عالمية لنشر خطاب الاعتدال والتسامح حول العالم، مؤكدًا أن جهود الأزهر على الصعيد العالمي وخصوصًا في قارة إفريقيا تجعل هذه المؤسسة العريقة قبلة لطلاب العلم والأئمة لينهلوا من علوم الأزهر وخبراته وجهود علمائه.

في سياق آخر فإن منصب شيخ الأزهر هو أرفع المناصب في الدولة، وهو رئيس مؤسسة الأزهر، التي هي أكبر المؤسسات الدينية على الإطلاق، ولا يجوز بحال إدخاله في أي من الأمور السياسية، كما لا يجوز انتمائه لأي تيار مذهبي أو شبه ذلك، والأهم أنه يتمتع بسلطة مستقلة وغير قابل للعزل أو الإقالة، وذلك بنص الدستور والقانون

تابع مواقعنا