رئيس التحرير
محمود المملوك

الاستعدادات النهائية وتجهيز سرادق عزاء محمود العربي ( صور)

استعدادات عزاء محمود
استعدادات عزاء محمود العربي

حصل القاهرة 24  على صور عديدة من التجهيزات والاستعدادات النهائية قبل بدء عزاء الحاج محمود العربي بساعات.

وتظهر الصور التجهيزات من أمام مقر شركة العربي بمحافظة القليوبية والتي سيقام فيها العزاء بعد صلاة المغرب. 

وكان المهندس  محمد العربي، رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي، ونجل الحاج محمود العربي، كتب على صفحته على فيس بوك تفاصيل العزاء، مبينًا أنه يقام أمام مصنع العربي بقليوب الكيلو 14 طريق مصر إسكندرية الزراعي، فيما يقام عزاء السيدات في عمارة العربي بمصر الجديدة بشارع الفيوم. 

عزاء محمود العربي 
صورة من عزاء محمود العربي 

 

سرداق عزاء الحاج محمود العربي

وأعلنت اسرة الراحل محمود العربي الخميس الماضي وفاته عن عمر يناهز 89 عاما، وتم تشييع جنازة الحاج محمود العربي إلى مثواه الأخير الجمعة الماضية بقرية أبو رقبة بمركز أشمون المنوفية مسقط رأسه.

شركاته تضم 40 ألف موظف 

وشهدت الجنازة حضور عدد كبير من المواطنين وعمال وموظفي شركة العربي البالغ عددهم نحو 40 ألف موظف، وشارك في الجنازة محافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون، ورجل الأعمال محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب.

تجيهزات عزاء محمود العربي 

أسامة الأزهري ينعي العربي 

وأدى خطبة الجمعة  فضيلة الدكتور أحمد عمر هاشم، في مسجد العربي، وتحدث خلالها عن كفاح الحاج محمود العربي وأعماله الخيرية ومساهمته في ربوع مصر إنسانيا. 

ونعى عدد من الشخصيات المعروفة الحاج محمود العربي، على رأسهم الدكتور أسامة الأزهري، مستشار الرئيس للشؤون الدينية وأحد علماء الأزهر، الذي ذكر في بيان  أن محمود العربي صاحب الكثير من الأعمال الخيرية الكبرى. 

وذكرت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، في نعيها للحاج محمود العربي، أن مصر فقدت أحد رموز قطاع الصناعة الوطنية حيث أسس واحدة من أهم القلاع الصناعية التي ساهمت في رفع أسم مصر عاليا في كافة الأسواق العالمية.