الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يوجه بخروج تجهيزات المتحف الكبير على أكمل وجه وأعلى مستوى

اجتماع الرئيس السيسي
أخبار
اجتماع الرئيس السيسي
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 05:24 م

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي اجتمع مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء من ضمنهم الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، وذلك لمتابعة المشروعات الجارية في قطاع الآثار وآخر المستجدات في أعمال المتحف المصري الكبير وأعمال الترميم الحالية في معبد الأقصر وطريق الكباش، وقصر محمد علي بشبرا.
 

اجتماع الرئيس السيسي 

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول متابعة كافة الجوانب لمشروع المتحف المصري الكبير وآخر المستجدات به،، خاصةً ما يتعلق بالقاعات الرئيسية وصالات العرض، ومخطط عمليات نقل ووضع القطع الأثرية في أماكن عرضها الدائم بالمتحف.

وأشار السفير بسام راضي، إلى أن الرئيس السيسي وجه بمراعاة خروج تجهيزات المتحف على أكمل وجه وأعلى مستوى، والتدقيق في كافة التفاصيل ذات الصلة بالعرض المتحفي على نحو يبرز تفرد وعراقة الحضارة المصرية القديمة، ويتسق مع قيمة المتحف الذي يحظى باهتمام عالمي كبير باعتباره أيقونة ثقافية للإنسانية جمعاء.

واستعراض تطورات العرض المتحفي بالمتحف المصري الكبير، مثل تطورات عرض المقتنيات الأثرية في أجواء تضاهى الحضارة المصرية القديمة بعمارتها المتميزة.

تابع مواقعنا