الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نظافة القاهرة تُدخل سيارة حديثة بقوة شفط 1.5 طن قمامة | فيديو

سيارات جمع القمامة
أخبار
سيارات جمع القمامة
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 07:27 م

أدخلت  الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، مكانس شفط حديثة، وسيارة حديثة تناسب الشارع وتستطيع شفط حتى 1.5 طن، والسيارة تعد من أحدث الآلات التي تم إدخالها لمعالجة مشاكل القمامة، ضمن تحديث الأدوات التقليدية لكنس الشوارع في القاهرة.


قال اللواء إيهاب الشرشابي، رئيس هيئة النظافة، في تصريحات لـ القاهرة 24 إن السيارات والمعدات الجديدة على أعلى المواصفات الأوروبية، وسوف تنتشر فى شوارع القاهرة وخاصة الحواري والأزقة والأماكن الصغيرة، مشيرًا إلى أن إدخال السيارات يأتي ضمن خطة التحول الرقمي للهيئة.

وتابع رئيس هيئة النظافة، أن السيارات الحديثة تم إدخالها لرفع مخلفات وتجريد الأتربة والحفاظ على السلامة الصحية للعاملين بالهيئة.


أضاف الشرشابي أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات العاملة في هذا المجال، وحازت التجربة النجاح المطلوب في عملية شفط نوعية القمامة في الحفاظ على العاملين في جمع القمامة من الناحية الصحية.

تعمل الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة بالمنطقة الجنوبية، حيث تعمل على رفع مخلّفات البناء والتراكمات التاريخية الموجودة منذ أكثر من ثلاثين عامًا والتي لم يتم رفعها، بأحدث معدات وسيارات الهيئة، بالتنسيق مع مجلس الوزراء ووزارة السياحة والآثار بمنطقة سور مجرى العيون.
 

تابع مواقعنا