الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ترسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة

النائب علاء قريطم
سياسة
النائب علاء قريطم
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 07:12 م

قال النائب علاء قريطم، إن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تعتبر أول استراتيجية ذاتية متكاملة وطويلة الأمد في مجال حقوق الإنسان في مصر، حيث تتضمن تطوير سياسات وتوجهات الدولة.

وأوضح، في تصريحات صحفية، أن إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان خطوة جديدة تخطوها الدولة المصرية نحو الجمهورية الجديدة، بترسيخ حقوق المواطنة وضمان المساواة بين أبناء الوطن في الحقوق والواجبات.

كما أشاد النائب البرلماني بما حدث خلال الجلسة النقاشية على هامش إطلاق الاستراتيجية الوطنية، والتي تثبت «أننا نسير على الطريق الصحيح، طريق البناء والتعمير والحياة الكريمة لكل المواطنين».

فيما أكد المجلس القومي لحقوق الإنسان أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان يجسد التزام الدولة المصرية من أجل النهوض والارتقاء بحقوق المواطن المصري.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أطلق، أمس السبت، الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وقال خلال كلمته بإطلاق الاستراتيجية، إن مصر كانت من أولى الدول التي ساهمت في صياغة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان عام 1948، حيث لم تتوقف مساهمتها في هذا المجال عند هذا التاريخ بل استمرت وإلى الآن بإيمان عميق واقتناع وطني.

أضاف إن الحكومة المصرية أطلقت استراتيجيتها الوطنية الأولى لحقوق الإنسان والتي تعد نتاجا لجهود حثيثة بذلتها اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان على مدار أكثر من عام.

تابع مواقعنا