الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد: رياح مثيرة للأتربة وفرص سقوط أمطار خلال الأيام المقبلة

الطقس
كايرو لايت
الطقس
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 09:18 م

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد طقسًا حارًا رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، كما أنه مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، كما سيكون معتدل الحرارة ليلًا على كافة الأنحاء، وذلك اعتبارًا من غدًا الاثنين، وحتى السبت المقبل.

أما غدًا الاثنين سيكون هناك ارتفاع طفيف ومؤقت في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، بقيم تتراوح من 1 إلى 2 درجة مئوية، كما تظهر السحب المنخفضة في الصباح الباكر على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، ما يساعد على تلطيف الأجواء صباحًا.

وتنشط الرياح على بعض المناطق على فترات متقطعة، مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة، حيث يسود طقس معتدل على كافة الأنحاء ليلًا.

وفرص سقوط الأمطار ستكون خفيفة على مناطق من غرب البلاد السلوم_مطروح، على فترات متقطعة بنسبة 20% تقريبًا.

أما الثلاثاء، سيشهد فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، على مناطق من السواحل الغربية وشمال دلتا على فترات متقطعة بقيم تتراوح من 30 إلى 40 تقريبًا.

والأربعاء، ستكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الدلتا، وذلك على فترات متقطعة يقسم تتراوح من 30 إلى 40% تقريبًا. بالإضافة إلى نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة، على مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة.

وفيما يلي بيان بمتوسط نسبة الرطوبة المتوقعة خلال تلك الفترة:

·       القاهرة والوجه البحري العظمى 85_86%، الصغرى 30_35%.

·       السواحل الشمالية العظمى 85_88%، الصغرى 40_45%.

·       جنوب سيناء العظمى 55_60%، الصغرى 30_35%.

·       شمال الصعيد العظمى 40_50%، الصغرى 20_25%.

·       جنوب الصعيد العظمى 25_30%، الصغرى 10_15%.

 

تابع مواقعنا