الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم العالي: تفويض رؤساء الجامعات باتخاذ كافة الإجراءات لتطعيم الطلاب بلقاح كورونا

خالد عبدالغفار وزير
أخبار
خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
الأحد 12/سبتمبر/2021 - 10:35 م

قال الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن وزارة التعليم العالي عازمة على ضرورة التطعيم ضد فيروس كورونا المُستجد لجميع مُنتسبي الجامعات قبل بداية العام الدراسي الجديد، واتخاذ كافة الإجراءات المُلزمة لتلقي التطعيم، مع الاستمرار في تكثيف الجهود الطبية التي تتسم بالشكل الحضاري والمُنظم مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

تابع الدكتور عادل عبد الغفار في مداخلة هاتفية خلال برنامج كلمة أخيرة، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن الطلبة المستجدين في الجامعات هذا العام سيتم تطعيمهم مع بداية الدراسة في المستشفيات الجامعية.

وأكد المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن وزير التعليم العالي شدد على رؤساء الجامعات اتخاذ كافة الإجراءات المُلزمة لتلقي التطعيم، واعتباره شرطًا أساسيًا للتواجد داخل الحرم الجامعي، مع الاستمرار في تكثيف الجهود الطبية التي تتسم بالشكل الحضاري والمُنظم مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وكشف عبدالغفار أن كل كلية في كل جامعة ستقوم  بتوفير كروت تطعيم لكل طالب أو عضو هيئة تدريس أو معاون أو إداريين يفيد بتلقيه اللقاح، مؤكدا اتخاذ كافة الإجراءات الداعمة لاعتبار تلقي اللقاح شرطًا لدخول الحرم الجامعي تم تفويض رؤساء الجامعة من قبل الوزير لاتخاذ ما يلزم حتى يكون ذلك شرطًا لدخول الجامعة.
 

وشدد على أن الدولة عازمة ومصرة على أن يعقد العام الدراسي الجامعي القادم في ظل أمان صحي  لكافة الطلاب، قائلًا: عندنا أماكن تجمعات كبيرة في المدن الجامعية ومدرجات الكليات النظرية ونطالب الجميع بالتعاون بغية أن يكون العام الدراسي القادم ذو معايير أمان عالية وصحية.
 

وأوضح أن الإجراءات التي سيجري اتخاذها خلال العام الدراسي الجديد لن تكون قاصرة فقط على التطعيم لكن مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية في الجامعات.
 

تابع مواقعنا