رئيس التحرير
محمود المملوك

الثلاثاء المقبل.. اجتماع المؤلفين والملحنين لحل أزمة التراخيص الرقابية على الحفلات

مدحت العدل
مدحت العدل

قال الدكتور مدحت العدل، رئيس جمعية المؤلفين والملحنين الناشرين، إنه من المقرر عقد اجتماع يوم الثلاثاء المقبل، بمقر الجمعية، بحضور المستشار القانوني لكل من نقابة المهن الموسيقية، وجمعية المؤلفين والملحنين الناشرين، والرقابة على المصنفات الفنية.

وأضاف مدحت العدل في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن ذلك الاجتماع سيعقد من أجل الوصول لحل يرضي جميع الأطراف ويعيد حقوق جمعية المؤلفين والملحنين، وذلك فيما يخص أزمة التزام الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات السمعية والسمعية البصرية، بعدم إصدار تراخيص رقابية للحفلات التي تؤدى فيها علنًا، بفرقة موسيقية أو بتسجيلات سمعية، أغاني أعضائها من المصريين والأجانب إلا بعد تقديم مستند يفيد سداد حقوق الجمعية المالية.

وأكد مدحت العدل، أنه في حالة عدم الوصول لحل يرضي جميع الأطراف، سيأخذ القانون مجراه للفصل في تلك الأزمة.

أزمة جمعية المؤلفين والملحنين 

وفى وقت سابق اعترضت الجمعية على موقف النقابة وقالت في مذكرة رسمية الآتي: التعميم الداخلي على كافة الإدارات المعنية بضرورة إلزام المنتجين بتقديم ما يفيد سداد الرسم النسبي، المقرر لجمعية المؤلفين والملحنين والناشرين في حالة ما إذا كان الملحن أو المؤلف، عضوا بها.

وتابعت المذكرة: وفي كل الأحوال تقديم شهادة تفيد القيد بالجمعية من عدمه لضمان حسن التطبيق وكل ذلك في نطاق المصنفات الفنية السابق عرضها وتداولها أو إعادة نشرها.