الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انطلاق المؤتمر الاستثماري الافتراضي الرابع للمجموعة المالية هيرميس

هيرميس
اقتصاد
هيرميس
الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 09:42 ص

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة، اليوم الاثنين، انطلاق أعمال النسخة الرابعة من المؤتمر الاستثماري الافتراضي الرابع للمجموعة المالية هيرميس، تحت عنوان الأسواق الناشئة والمبتدئة في 2022 بعد تعافي الاقتصاد، والذي ينعقد خلال الفترة من 13-21 سبتمبر 2021، وتديره المجموعة المالية هيرميس من خلال منصة رقمية تفاعلية. 

يشهد المؤتمر مُشاركة ممثلي الإدارة التنفيذية لنحو 215 شركة من 35 دولة، فضلًا عن أكثر من 720 مستثمر دولي من  260 من أبرز المؤسسات المالية، بهدف تبادل الرُؤى والأفكار حول الأوضاع التي تشهدها الأسواق الناشئة والمُبتدئة خلال العام المقبل.

في هذا السياق، صرح محمد عبيد، الرئيس التنفيذي المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس، بأن المستثمرون في الأسواق الناشئة والمبتدئة يتطلعون إلى معرفة التطورات العالمية، وبحث فُرص النمو المحلية الواعدة، وذلك في ظل حالة التعافي المرتقبة للأسواق. 

ارتفعت قاعدة الأصول المُجمعة في كلًا من الأسواق المبتدئة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مُقارنة بمؤشرات الأسواق الناشئة خلال عام 2021، وذلك بفضل التحسن الملحوظ في أنشطة قطاع التجزئة والتدفقات الاستثمارية الأجنبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

أشار عبيد إلى أننا نتطلع من خلال المؤتمر في نسخته الحالية إلى تبادل الرؤى التحليلية الثاقبة بشأن حالة التعافي التي سوف تمر بها الأسواق خلال عام 2022، وذلك من خلال الاجتماعات التي يعقدها مجموعة كبيرة من المستثمرين والمديرين التنفيذين من الشركات التي تعمل بالأسواق الناشئة والمبتدئة، لمُناقشة الأوضاع الاقتصادية الراهنة، وهو ما يُتيح لهم الفرصة لاستكشاف فرص الاستثمار الجذابة التي تنبض بها الأسواق.

محمد عبيد

جدير بالذكر أن المجموعة المالية هيرميس، قد نجحت على مدار عقود في إدارة وتنظيم مجموعة من أبرز المؤتمرات الاستثمارية التي تركز على أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكذلك مُؤخرًا الأسواق الناشئة والمبتدئة. 

قامت الشركة في إدارة وتنظيم المؤتمر الاستثماري الافتراضي الأول بنجاح في يونيو من عام 2020، والذي حاز على إشادة واسعة من مجتمع الاستثمار الدولي، في ضوء قُدرة الشركة على عقد المؤتمر الأبرز للشركة One-on-One من خلال منصة رقمية مُتطورة استجابةً للظروف المتعلقة بانتشار فيروس (كوفيد – 19). 

في تطور لاحق، نجحت الشركة في إقامة النسخة الثالثة من ذلك المؤتمر، والذي شهد انعقاد 12 ألف اجتماع بين ممثلي الإدارة التنفيذية لأبرز 197 شركة من 28 دولة، فضلًا عن 700 مستثمر دولي من أبرز 253 من المؤسسات المالية بقاعدة أصول مدارة بقيمة تربو على 898 مليار دولار.

قال الرئيس التنفيذي المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس، إنه مع اقتراب نهاية العام الجاري الذي شهد العديد من التحديات، إلا أنه مُتفائل بقُدرة الأسواق الناشئة والمبتدئة على التعافي خلال عام 2022، مؤكدًا أن فعاليات هذا المؤتمر سوف تشهد مُناقشة مُستفيضة للعديد من القضايا، كالتأثيرات المستقبلية للتضخم في اقتصاديات الأسواق الناشئة والمبتدئة والولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك ما يحدث بشأن الدورة الفائقة للسلع، وأعباء المستويات المرتفعة للدين.

تابع مواقعنا