الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الذهب اليوم الاثنين 13-9-2021 في آخر تحديثات السوق

سعر الذهب اليوم
اقتصاد
سعر الذهب اليوم
الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 10:04 ص

استقرت أسعار الذهب اليوم الاثنين، مع هُدوء الأسعار العالمية للمعدن، بعد انخفاض الجمعة عند مستوى 1792 دولارات للأوقية، وهُبوط مُؤشر الدولار أمام العملات العالمية، ليُؤثر ذلك في جاذبية الذهب بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

أسعار الذهب اليوم في مصر

سجل الذهب عيار  18 نحو 672 جنيها

سجل الذهب عيار 21 نحو 784 جنيهًا

وسجل الذهب عيار 24 نحو 896 جنيها

بينما سجل الجنيه الذهب نحو 6272 جنيها

يُضاف إلى سعر الجرام كُلفة مصنعية الذهب، وتختلف من منتج لآخر

الذهب
الذهب

أسعار الذهب عالميا

ارتفع أسعار الذهب يوم الجمعة، بعد ثلاث جلسات متتالية من الانخفاضات وارتفع أسعار الذهب فب التعاملات الفورية 0.2 %، إلى 1792.76 دولارًا للأوقية، بعد أن وصل لفترة قليلة إلى 1800.69 دولار في وقت سابق من الجلسة، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2%، إلى 1797.00 دولار.

على صعيد الاقتصاد العالمي، بدأت الشركات العالمية، بداية من مصانع إنتاج المكرونة حتى عمالقة أشباه الموصلات، تكثيف عمليات شراء الآلات، وإنشاء المصانع بطريقة لم يحدث أن قامت بها منذ عدَّة أعوام.

اضطرت الشركات إلى الاستثمار في إقامة منشآت إنتاجية جديدة نتيجة عمليات الإغلاق التي تسبَّبت فيها جائحة كوفيد-19؛ وشجَّعت الدعوة إلى تعزيز تحسين البيئة.

زاد إنفاق الشركات في إنتاج سيارات كهربائية، وبطاريات ومُنشآت توليد الطاقة البديلة؛ ثم أدت أزمة النقص الشديد في أشباه المُوصلات إلى إطلاق موجة من الاستثمار فيها.

فيما يتعلَّق بجانب الطلب، يقتنع رُؤساء الشركات، نتيجةً لضعف الإنفاق الاستهلاكي، بأهمية الاستثمار في السلع الرأسمالية، في إشارة إلى أنَّهم يستثمرون في توقُّعات انتعاش الاقتصاد العالمي، حتى وإن كانت سلالة دلتا تلقي بظلال من الشكِّ عليها، ويغذي كل ذلك وقود انخفاض أسعار الفائدة، والرهان على أنَّها سوف تستمر في هذا الاتجاه.

تابع مواقعنا