الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فريق طبي ينجح في تركيب مفصل صناعي لمريضة ستينية بقنا

عملية جراحية- أرشيفية
محافظات
عملية جراحية- أرشيفية
الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 10:06 ص

نجح فريق طبي من مستشفى نقادة المركزي بقنا، في تركيب مفصل صناعي للفخذ لمريضة تبلغ من العمر 67 عاما، داخل المستشفى، بناءً على توجيهات الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، بتقديم أقصى الخدمات العلاجية للمرضى.

ضم الفريق من الدكتور محمد عبد الغني، أخصائي جراحة العظام، الدكتور إسلام فتوح، أخصائي جراحة العظام، والدكتور إكرامي، أخصائي التخدير.

قال الدكتور إسلام فتوح، أخصائي العظام بالمستشفى في بيان إعلامي، إن الفريق أجرى العملية لسيدة تبلغ من العمر 67 عاما، داخل المستشفى، لافتًا إلى أن عمليه تركيب المفصل هي الثانية التي يُجريها نفس الفريق خلال هذا العام، حيث سبق وقام بتركيب مفصل صناعي لمريضة أيضًا.

أشار فتوح، إلى أن الفريق أجرى عدة عمليات منها تركيب شرائح ومسامير بالساق لمريضة، وعملية تركيب شريحة بالساعد لمريض عن طريق التخدير الموضعي WALANT، وتركيب أسلاك بالمرفق والساعد لعدة أطفال، وعمليات تسليك اختناق عصب وتوصيل أوتار وأعصاب.

في وقت سابق، نجح فريق طبي بمستشفى قنا العام، في إنقاذ سيدة تبلغ من العمر 60 عامًا، ومُصابة بداء السكري بعد إصابتها بخراج على الطحال وهو من الأمراض مادة الحدوث نسبيًا.

فحوصات طبية
الفحوصات الطبية
الفحوصات الطبية
تابع مواقعنا