الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير خارجية بوروندي يدعو المقاولون العرب إلى العمل في بلاده

صورة من لقاء اليوم
اقتصاد
صورة من لقاء اليوم
الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 10:10 ص

عقد ألبرت شينجيرو، وزير خارجية بوروندي، لقاءً مع المهندس سيد فاروق، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، وذلك خلال زيارة الوزير البوروندي لمصر، لحضور مُنتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، والذي نظمته وزارة التعاون الدولي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

خلال اللقاء، دعا وزير الخارجية شركة المقاولون العرب، إلى دخول السوق البوروندي، نظرًا لوجود العديد من المشروعات والفرص المتاحة، مُطالبًا بضرورة تواجد الشركة هناك نظرًا لما تحظى به من سُمعة طيبة داخل القارة الإفريقية من حيث المصداقية وجودة الأعمال.

أكد المهندس سيد فاروق، ترحيبه بدعوة وزير الخارجية البوروندي، مُؤكدا عزم المقاولون العرب لـ بحث الفرص المُتوفرة لإقامة مشروعات البنية الأساسية في بوروندي، لافتا إلى أن سياسة الشركة في إفريقيا تقوم على نقل الخبرات للأشقاء، وبناء القُدرات من خلال التدريب، وتنفيذ المشروعات بمُواصفات قياسية.

تأتي زيارة الوزير البوروندي، في إطار العلاقات القوية والوثيقة بين مصر وبوروندي، والتي وصفها شينجيرو، بأنها تشهد مرحلة انطلاق، داعيا الشركات المصرية للعمل والاستثمار في بلاده، خاصة أن بوروندي دولة لديها الكثير من فرص الاستثمار.

حضر اللقاء الدكتور محمد يوسف والمهندس إبراهيم مبروك عضوًا مجلس الإدارة، المهندسة أماني خضير، رئيس جهاز مُتابعة مشروعات إفريقيا، والسفير شيخ راشد ملاشي نيراجيرا، سفير بوروندي بالقاهرة.

تابع مواقعنا