الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب التشكليين: رفع المعاشات من 75 جنيهًا إلى 900

صفية القباني
أخبار
صفية القباني
الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 11:52 ص

قالت الدكتورة صفية القباني، نقيب الفنانين التشكيليين، إن مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1978 بشأن إنشاء واتحاد النقابة، والتي يكون دورها، النهوض بمعاشات الفنانين التشكيليين.

أضافت القباني في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24 أنه بهذا القرار سوف يتم تحسين معاش الفنان التشكيلي باعتبارها خُطوة جيدة نحو حياة أفضل، فبعدما كان المعاش 75 جنيهًا من المتوقع أن يصل إلى 900 جنيه، في إطار زيادة الموارد المالية للنقابة.

استطردت نقيب الفنانين التشكيليين حديثها قائلة: نحن الآن بصدد انتظار موافقة مجلس النواب على هذا القرار، وذلك بعدما وافق مجلس الوزراء عليه، ليتم بعدها العمل على تفعيل القانون والبدء في تعديل الموارد المالية الخاصة بالنقابة. 

تابعت: يأتي ذلك لتحقيق أهداف النقابة في ضوء المتغيرات الاقتصادية، وذلك من خلال زيادة القيم المالية الحالية المتعلقة برسوم القيد وإعادته في حالة زوال العضوية بسبب عدم سداد رسوم اشتراك العضوية وطابع دمغة النقابة، وكذلك قيمة الاشتراك السنوي بالنقابة، إلى جانب زيادة الرسم النسبي إلى 3% بدلًا من 2% من قيمة العقود الخاصة بالعمل التي يبرمها أعضاء النقابة.

تابع مواقعنا