الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ياسمين فؤاد: تشكيل لجنة لتقييم الوضع البيئي بمجمع صناعات زفتى

وزيرة البيئة ومحافظ
أخبار
وزيرة البيئة ومحافظ الغربية
الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 11:41 ص

وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بسرعة تشكيل لجنة لدراسة الاحتياجات البيئية لقريتي نهطاي وتفهنا العزب بمحافظة الغربية، التي سيتم افتتاحهما قريبا بالمحافظة كقرى نموذجية. 

كما وجهت الوزيرة بتشكيل لجنة تابعة لرئيس جهاز شئون البيئة لتقييم الوضع البيئي بمجمع الصناعات بمركز زفتى، وآليات توفيق أوضاع الصناعات المخالفة. 

ناقشت وزيرة البيئة سبل دعم الوزارة للمحافظة ضمن مبادرة حياة كريمة، في مجالات تطبيق مشروع البيوجاز وزراعة الأسطح ونشر المسطحات الخضراء استخدام الطاقة المتجددة، وذلك في قريتي نهطاي وتفهنا العزب والتي سيتم الانتهاء من تطويرهما في ديسمبر المقبل، ضمن المبادرة  بمركز زفتى، وتوفيق أوضاع الصناعات الملوثة للبيئة، وذلك بحضور الدكتور طارق العربي، رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات الصلبة.

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، أن الوزارة لن تتوانى في تقديم الدعم الفني اللازم في تطوير القرى الأكثر احتياجًا لتصبح قرى نموذجية توفر للمواطن حياة كريمة، وتراعي الأبعاد البيئية ومعايير الاستدامة، في ظل النهضة التنموية التي تشهدها الدولة.

جاء ذلك خلال اجتماع وزيرة البيئة، مع الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، لمناقشة عدد من القضايا البيئية المشتركة داخل المحافظة، وعلى رأسها الأوضاع البيئية داخل مركز  زفتى والذي يتم تطويره في المبادرة الرئاسية حياة كريمة. 

تابع مواقعنا