رئيس التحرير
محمود المملوك

العاملون بالقوى العاملة في الإسكندرية يتلقون الجرعة الأولى من تطعيم كورونا

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة محمد سعفان

بدأت مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، بتلقي العاملين للجرعة الأولى من لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا، والتي تستمر لمدة يومين بمقر المديرية، بالتعاون مع وزارة الصحة؛ وذلك للحد من انتشار الفيروس والحفاظ على صحة العاملين.

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن ذلك يأتي تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والقرارات الصادرة عن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بأن يتم التنسيق مع وزارة الصحة والسكان لحصول العاملين بالوزارات ومديرياتها على لقاح التطعيم المضاد لفيروس كورونا المستجد للحد من خطر انتشاره.

أكد وزير القوى العاملة، اهتمام القيادة السياسية بحصول جميع العاملين بالدولة في جميع أنحاء الجمهورية على لقاح التطعيم، موجها مديري مديريات القوى العاملة على مستوى الجمهورية بحصول جميع العاملين على الجرعة الأولى من اللقاح بمقر المديرية، بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة.


من جانبه، قال ياسر سعيد مدير المديرية، إن 150 من العاملين بالمديرية تلقوا اللقاح خلال اليوم الأول على أن يستكمل بقية العاملين تلقي اللقاح في اليوم التالي مشيدا بالتعاون بين المديرية ومديرية الصحة والسكان بمحافظة الإسكندرية لإنجاز هذا العمل، موجهًا الشكر للجنة القائمة على تقديم لقاح التطعيم للعاملين، وجميع الأطقم الطبية لما يبذلونه من جهد في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، فضلا عن دورهم في نشر الوعي بين المواطنين.


في نفس السياق، أشار مدير المديرية إلى أن هناك فريق طبي توجه لمقر المديرية لعمل تحليل لوظائف الكلى وأمراض السكر بالدم والكشف المبكر على أورام الثدي والمتابعة بصفة دورية لجميع العاملات، وذلك للحفاظ على صحة العاملات.

عاجل