الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التنمية المحلية: توفير مليون فرصة عمل بتمويل 18 مليار جنيه من خلال برنامج مشروعك

برنامج مشروعك التابع
أخبار
برنامج مشروعك التابع لوزارة التنمية المحلية
الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 12:25 م

كشف الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، حجم فرص العمل التي وفرتها مبادرة مشروعك التابعة للوزارة قائلًا إن المبادرة  تمكنت من توفير مليون فرصة عمل، بحجم تمويل 18 مليار جنيه.

وأضاف قاسم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن المبادرة وفرت 170 ألف مشروع في جميع محافظات الجمهورية، بهدف توفير فرص العمل في جميع المحافظات، وخاصة الشباب والنساء.

أوضح المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن برنامج مشروعك يهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة، والحد من الهجرة الداخلية من القرى إلى المدن، وتحسين نمط حياة الشباب وأسرهم.

فكرة برنامج مشروعك 

أكد قاسم أن الفكرة الأساسية لمبادرة مشروعك، تعمل على تزويد الشباب بالقروض اللازمة لبدء مشروعهم الخاص، من خلال الشباك الأخضر، وهو مقر البرنامج فى محافظات مصر، ويبلغ عدد المقرات 260 مقر، في 27 محافظة.

وترتكز الفكرة الأساسية لبرنامج مشروعك على تزويد الشباب بالقروض اللازمة لبدء مشروعهم الخاص، من خلال الشباك الأخضر، وهو مقر البرنامج في محافظات مصر:

1 -بطاقة الرقم القومى لكل من المقترض والضامن على أن تكون سارية.

2- إيصال مرافق للمكان المقام فيه النشاط، على أن يكون ساري وإذا كان مكان النشاط محل فيجب أن يكون إيصال المرافق تجارى – أما إذا كان مكان النشاط محل سكنى فلا يشترط.

3- خطاب الوحدة المحلية الكائن بنطاقها الجغرافي مقر نشاط العميل بمعاونة البنك في متابعة المشروعات الممولة حيث يتم قطع المرافق عن المكان المقام فيه النشاط في حالة عدم السداد لثلاثة أقساط متتالية.

4- صورة من عقد الايجار أو التمليك للمكان المقام فيه النشاط مثبت التاريخ أو موثق من الشهر العقارى.

5- صورة من موقف التجنيد للذكور اقل من 35 عاما.

تابع مواقعنا