الإثنين 27 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كومان: يمكننا إيذاء بايرن ميونخ.. وهذا موقف كوتينيو من المشاركة غدًا

رونالد كومان
رياضة
رونالد كومان
الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 01:45 م

شدد الهولندي، رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة، على صعوبة مواجهته لفريق بايرن ميونخ، مؤكدًا استعداد فريقه جيدًا لمواجهة منافسه بطل ألمانيا،  والمقرر لها غدًا الثلاثاء، على ملعب كامب نو ضمن منافسات دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقال كومان خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: بايرن ميونخ لديهم فريق كبير خبير وستكون مباراة صعبة، ونحن نعلم أن بايرن فريق رائع، يتمتع بكفاءة فردية عالية لكننا نريد التنافس في دوري أبطال أوروبا ونلعب على أرضنا، سنحاول الحصول على نتيجة جيدة للبدء بالبطولة.

وتابع: قد أجرينا تغييرات في الفريق واحتجنا إلى وقت، لكن كرة القدم لا تمنحك الوقت، إنها لعبة ممتعة ويمكننا استخلاص استنتاجات جيدة من حيث نحن.

وعن حرب التصريحات الأخيرة بينه وبين رئيس النادي خوان لابورتا قال: «إذا كانت هناك أشياء نتحدث عنها مع الرئيس ذلك لأننا نريد الأفضل للنادي، لا توجد مشكلة، كانت لدينا أشياء صغيرة تحدثنا عنها واتفقنا في كل شيء، وأؤكد أن علاقتي بالرئيس جيدة».

وواصل مدرب برشلونة حديثه: أنا مدرب أعطي الفرص للشباب وهذا ما يجب فهمه، لا أعرف إذا كان مدرب آخر سيفعل ذلك مثلي، نحن نعمل على تحسين الأمور وأحدهم أنني أعطي الفرص الشباب لأنهم مستقبل النادي.

وبخصوص تجديد عقده قال: ليس صحيحا أن هناك شروطًا لتجديدي ولا أريد أن أتحدث أكثر عن عقدي، في الوقت الحالي نحن لا نتحدث عن هذا الموضوع، فمُباراة غد أهم من مستقبلي، وأي مدرب في برشلونة يجب أن يفوز بالمباريات، حتى لو كنا نغير الأمور.

وبسؤاله هل هذا الفري قادر على تحقيق دوري الأبطال ؟ رد كومان: لا يُمكنني إجابة ذلك، غدًا أول مباراة في دوري الأبطال وعندما تنتهي المباريات سوف نرى.

واستكمل: فاز تشيلسي العام الماضي وبالتأكيد لم يكونوا من بين المرشحين المفضلين للقيام بذلك، جسديا نحن في حالة جيدة جدا، الفريق جاهز، اللاعبون الذين لعبوا مع منتخباتهم الوطنية حصلوا على استراحة وقام الآخرون بتدريبات شاقة للوصول إلى اللياقة البدنية المطلوبة، نحن مستعدون.

وعن الثأر من المباراة الأخيرة أمام بايرن ميونخ بفوز العملاق الألماني بنتيجة 2-8 قال: «لقد مر أكثر من عام بقليل منذ ذلك الحين، عانى اللاعبون كثيرًا في تلك الليلة، علينا الاستعداد للمباراة وأن نكون أقوياء كفريق واحد، يمكننا إيذاء بايرن ميونيخ».

وتابع: الأهم من التشكيل غدًا هو حماية طريقة لعبنا، علينا امتلاك الكرة والبحث عن المساحات، إذا فقدنا الكرات في المساحات الخلفية، يمكن أن تؤذينا لأنها خطيرة للغاية، علينا أن نخرج الكرة بشكل جيد من الخلف ونحاول الاستفادة من المساحات.

وعن كوتينيو ولوك دي يونج قال: كوتينيو غاب لفترة طويلة والآن هو بحاجة للمنافسة ويمكنه الحصول على دقائق لعب، أما لوك دي يونج بحالة بدنية رائعة، مختلف ووصل للتو، لم يلعب أي دقيقة وبالتأكيد يحتاج إلى الوقت والمباريات من أجل أن يصل لأعلى جاهزية، سيكون أمرًا مهمًّا بالنسبة له.

تابع مواقعنا