الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في شهر واحد.. كيف طعمت وزارة التعليم ربع مليون معلم وإداري قبل بدء الدراسة؟

تطعيم المعلمين-أرشيفية
تعليم
تطعيم المعلمين-أرشيفية
الإثنين 13/سبتمبر/2021 - 02:53 م

أكثر من 250 ألف معلم وإداري وعامل بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في مختلف محافظات الجمهورية، تلقوا لقاح فيروس كورونا في مدة أقل من شهر، منذ إعلان وزارة التربية والتعليم خطتها لتطعيم العاملين بالوزارة، قبل بدء العام الدراسي الجديد.   

منذ صدور الكتاب الدوري الخاص بمتابعة تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا للعاملين بالتعليم قبل الجامعي في 18 أغسطس الماضي، وجهت وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجنة بكل مديرية وإدارة تعليمية برئاسة مدير المديرية ومدير الإدارة، وعضوية مديري المراحل بالمديرية والإدارة تكون مهمتها إعداد قاعدة بيانات للعاملين علي مستوي المدارس الحكومية والخاصة والدولية تحت مسئولية مدير المدرسة، حيث تتضمن متلقي الجرعتين، متلقي الجرعة الأولي، المسجلين لتلقي الجرعات ولم يتلقَ أي جرعة، من لم يقم بالتسجيل وإخطار الإدارة التعليمية والمديرية بالموقف.

السويس سجلت بالكامل لتلقي اللقاح

تفاوتت نسب المسجلين لتلقي لقاح فيروس كورونا من المعلمين والإداريين على مستوى محافظات الجمهورية، حيث وصل عدد المسجلين بمحافظة السويس 12982 معلمًا وإداريًا بنسبة 100% بإجمالي العاملين بوزارة التربية والتعليم بالمحافظة، حسب آخر تقرير لمتابعة التطعيمات صادر عن وزارة التربية والتعليم بتاريخ 9 سبتمبر الماضي.

42% حاصلين على جرعة واحدة بالسويس 

بلغ عدد الحاصلين لتلقي جرعة واحدة من لقاح فيروس كورونا في محافظة السويس 5498 معلمًا وإداريًا بالمحافظة،  بنسبة 42 % من إجمالي المقيدين بقوائم الوزارة، وبذلك تسجل أعلى المحافظات حصولًا على الجرعة الأولى من العاملين بالوزارة على مستوى الجمهورية. 

59 % حاصلين على جرعتين بالوادي الجديد 

بلغ عدد الحاصلين لتلقي جرعتين من لقاح فيروس كورونا في محافظة الوادي الجديد 9292 عاملًا بوزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بنسبة 59% من إجمالي المقيدين بقوائم الوزارة، في حين حصل على الجرعة الأولى بالمحافظة 2999 معلمًا وإداريًا بنسبة 19 %.

تقرير متابعة تطعيم المعلمين

في وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه لن يسمح للعاملين بدخول مقر العمل عند بدء العام الدراسي إلا بعد تناول اللقاح سواء بالمدارس الحكومية والخاصة والدولية، ويتم تكليف أعضاء التطوير التكنولوجي بمساعدة العاملين للتسجيل علي موقع وزارة الصحة والسكان العاملين بوزارة التربية والتعليم لتحديد مكان تلقي اللقاح والموعد الحدد للجرعات.

أخيرا لفتت الوزارة إلى أنه يقوم مديري المديريات التعليمية بسرعة التنسيق مع مديري مديريات الصحة بالمحافظة من خلال المحافظين لتنفيذ التعليمات المرسلة إليهم، مع ضرورة موافاة نائب الوزير لشئون المعلمين بتقرير يوضح الموقف النهائي لعدد ونسب مئوية لمتلقي الجرعتين، متلقي الجرعة الأولي، المسجلين لتلقي الجرعات ولم يتلقي أي جرعة، من لم يقم بالتسجيل مع ضرورة إخطار السيد مدير مديرية الصحة والسكان بنسخة من التقرير.

تابع مواقعنا